ولاية مسيسيبى تعيد بقايا رفات السكان الأصليين إلى قبيلة تشيكاسو

الأربعاء، 14 أغسطس 2024 05:00 ص
ولاية مسيسيبى تعيد بقايا رفات السكان الأصليين إلى قبيلة تشيكاسو حفريات - صورة أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت إدارة الأرشيف والتاريخ في ولاية ميسيسيبي 95 رفاتًا بشرية و1500 قطعة جنائزية إلى قبيلة تشيكاسو، وهى مدينة أمريكية تقع في ولاية ألاباما، كجزء من قانون فيدرالي يتطلب إعادة بقايا السكان الأصليين والأشياء الجنائزية، وفقا لما نشره موقع archaeology.

يتطلب قانون حماية قبور الأمريكيين الأصليين وإعادتها إلى وطنهم من الوكالات الفيدرالية والمؤسسات الممولة فيدراليًا، إعادة العناصر الثقافية والبقايا البشرية إلى الأحفاد المباشرين، والقبائل الأمريكية الأصلية، وقرى ألاسكا الأصلية، والمنظمات الهاوائية الأصلية.

وفقًا لإرشادات القانون حددت هيئة التراث والثقافة في مقاطعة ميدلاندز وأعدت ملخصًا لجميع العناصر الثقافية والبقايا التي بحوزتها، ثم تشاورت مع قبيلة تشيكاسو لإعادتها، كما تتشاور هيئة التراث والثقافة في مقاطعة ميدلاندز مع القبائل الأخرى لإعادة بقاياها وعناصرها الثقافية أيضًا.

وبحسب أمبر هود، مديرة الحفاظ على التراث التاريخى وإعادته إلى الوطن فى قبيلة تشيكاسو، ستتم إعادة دفن الرفات والأشياء الجنائزية في أماكنها الأصلية أو بالقرب منها.

في القرن التاسع عشر أوقف الأمريكيون البيض الذين حاولوا التوسع غربًا جزئيًا على يد الأمريكيين الأصليين، وفي عهد الرئيس أندرو جاكسون، تناولت الحكومة الفيدرالية قضية إبعاد الهنود باعتبارها قضية رئيسية.

أقر الكونجرس قانون إبعاد الهنود في عام 1830، وقد سمح هذا القانون للرئيس بتبادل الأراضي الواقعة غرب نهر المسيسيبي مقابل الموطن الأصلي للأمريكيين الأصليين، وقد أجبر هذا الأمر القبائل الأصلية مثل قبيلة تشيكاسو على الانتقال.

حصل شعب تشيكاسو على تعويضات عن بيع أراضيهم، غادروا أراضي أجدادهم في الجنوب الشرقي إلى أوكلاهوما بدءًا من عام 1837، وقال هود إنهم أُجبروا على ترك أحبائهم المدفونين خلفهم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة