مدرب منتخب ناشئى الإسكواش يكشف تفاصيل الفوز ببطولة العالم

الخميس، 15 أغسطس 2024 01:51 م
مدرب منتخب ناشئى الإسكواش يكشف تفاصيل الفوز ببطولة العالم المدير الفنى لمنتخب الناشئين للاسكواش
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أندرو شكري، المدير الفني لمنتخب مصر لناشئي الإسكواش، إن لعبة الإسكواش بدأ إنشائها في انجلترا، موضحا أن اللعبة ليست أولمبية، معلقا: « مصر بذلت جهودا كبيرا منذ 20 عام لجعل لعبة الإسكواش ضمن ألعاب الأولمبياد»، ومشيرا إلى أنه بحلول عام 2026 ستشارك مصر في بطولة لعبة الإسكواش بمدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا.

وأضاف «شكري»، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن عددا من الدول النامية بدأت تتجه إلى لعبة الإسكواش مثل كوريا واليابان والصين، مؤكدا أن اللعبة منتشرة في انجلترا وباكستان وفرنسا.


وأوضح، أن هذا العام شهد منتخب مصر لأول مرة تكوين فرق من ناشئين وناشئات ببطولة العالم للإسكواش والتي أقيمت في نادي هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ أنّ الأعوام السابقة كان يضم فرق ناشئين وإما فرق ناشئات، لكن هذا العام يضم كلا الطرفين سواء كان اللعب عن طريق الفرق أو فردي.


وتابع المدير الفني لمنتخب مصر لناشئي الإسكواش، أن الفرق المصرية بلعبة الإسكواش استطاعت تحقيق 4 مراكز في بطولة العالم للإسكواش للناشئيت مقسمين إلى 2 مركز أول فردي ناشئين وناشئات، و2 جماعي، مما حق سبق للدولة المصرية والفوز بالكأس الذي  يعتبر بعيد عنها منذ 2018 .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة