6 شهداء وجرحى فى قصف إسرائيلى على غزة وخان يونس.. الاحتلال يشن غارة على جنوب حى الزيتون.. شهيدان و7 إصابات فى مخيم بلاطة.. وقوات إسرائيلية خاصة تختطف شابين من طولكرم واعتقال 16 فلسطينى وحرق منزل في الخليل

الخميس، 15 أغسطس 2024 03:00 م
6 شهداء وجرحى فى قصف إسرائيلى على غزة وخان يونس.. الاحتلال يشن غارة على جنوب حى الزيتون.. شهيدان و7 إصابات فى مخيم بلاطة.. وقوات إسرائيلية خاصة تختطف شابين من طولكرم واعتقال 16 فلسطينى وحرق منزل في الخليل غزة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استُشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، فجر الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي على حي الصبرة في مدينة غزة، وبلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، باستشهاد 3 مواطنين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة خزيق بحي الصبرة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه المجمع الإسلامي في الحي.

وتوغلت آليات الاحتلال توغلت بشكل محدود جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وتحديدا في أرض البرعصي ومحيط مصنع ستار وشارع السكة انطلاقاً من موقع تمركز الاحتلال في منطقة مفرق الشهداء المعروف بمحور "نتساريم" جنوب المدينة، وسط قصف الطيران الحربي وإطلاق قذائف مدفعية صوب الحي.

واستشهد مواطنين آخرين في قصف الاحتلال على بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، فيما استهدف الاحتلال منزلا في منطقة معن شرق المدينة.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مدينة غزة، وجنوب حي الزيتون.

وفى في مخيم بلاطة شرق نابلس استشهد شابان وأصيب 7 آخرون، بينهم طفلة وسيدة، إثر قصف طائرة مسيرة، تجمعا للمواطنين ، فجر الخميس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد الشابين وائل بلال مشة (18 عاما)، وأحمد فراس شيخ خليل (20 عاما)، وإصابة 7 آخرين حالة أحدهم وصفت بالحرجة.

وكان الهلال الأحمر، قال إن طواقمه تمكنت من نقل شهيد من مخيم بلاطة إلى أحد مستشفيات نابلس، منوها الى أن قوات الاحتلال احتجزت مركبة الإسعاف التي كانت تنقل الشهيد.

كما أشار الهلال الأحمر إلى أن طواقمه تمكنت من نقل إصابة برصاص الاحتلال الحي في الركبة من شارع عمان، مؤكدا أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من التواجد في الشارع المذكور عقب نقل الإصابة.

وذكرت مصادر محلية للوكالة الفلسطينية، أنه تم نقل عدد من الإصابات إلى أحد المستشفيات بمدينة نابلس.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال التي اقتحمت منطقة نابلس الشرقية عند منتصف الليلة، أعاقت تحرك مركبات الإسعاف التي تنقل المصابين.

وباستشهاد الشابين في مخيم بلاطة، يرتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 632 منذ السابع من أكتوبر 2023، من بينهم 147 طفلا و9 نساء، و7 مسنيين.

اختطف قوات إسرائيلية خاصة من جيش الاحتلال، فجر اليوم الخميس، شابين من مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال الخاصة اختطفت الشابين عبد بدير، ونديم ابو الرب، وذلك عقب تسللها لمدينة طولكرم بمركبات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية والتنكر بملابس مدنية.

‫ كما اعتدت القوات الخاصة بالضرب على الشابين جميل شريم وجهاد أبو طاحون، ونقلا الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي.

وأشارت المصادر إلى أنه تبع تسلل القوات الخاصة للمدينة، اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال.

وصباح الخميس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 16 مواطنا من محافظة الخليل، بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـوفا، بأن قوات الاحتلال داهمت المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل واعتقلت الشقيقين صبيح وسلطان أبو شخيدم، وقصي أبو تركي، وزهير أبو داود، وسعيد أبو داود، ونعيم أبو تركي، وبسام فضل داود.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من منطقة واد السمن، وهم: سعيد أبو حديد، وعبد الله بسام طه، وسالم أبو صبيح.

ومن مخيم الفوار، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: حمزة ماجد الحموز، ومحمد فتحي المقوسي، ومصطفى عبد العزيز صلاح.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حلحول شمال الخليل، واعتقلت المحامي محمد عزمي الزماعرة، وعبد الجودة ملحم، ونور علي ابو ماريا.

وفي السياق، أحرقت قوات الاحتلال منزل المواطن عدنان أبو حماد، جراء إطلاق قنبلة الغاز السام، ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة.

كما داهمت قوات الاحتلال محلات تجارية في بلدة سعير شرق الخليل، لعائلة جرادات، واستولت على جزء من البضائع الموجودة بداخلها.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة