أحمد التايب لبرنامج أخبار القاهرة: العلاقات المصرية الصومالية تشهد تحولا كبيرا على كل الأصعدة

الخميس، 15 أغسطس 2024 12:42 ص
أحمد التايب لبرنامج أخبار القاهرة: العلاقات المصرية الصومالية تشهد تحولا كبيرا على كل الأصعدة أحمد التايب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى أحمد التايب أن زيارة رئيس الصومال حسن شيخ محمود إلى مصر، ولقاء الرئيس السيسى تأتى فى وقت مهم للغاية، فى ظل حالة التوتر والاضطرابات التى تمر به المنطقة، خاصة فى القرن الأفريقى والبحر الأحمر، الذى يشهد تنافس القوى الدولية والإقليمية عليه، مشيرا إلى حرص مصر على عودة الهدوء والاستقرار لهذه المنطقة الحيوية ليس فى المنطقة والإقليم فحسب، وإنما فى العالم كله.

وأضاف أحمد التايب خلال لقائه ببرنامج أخبار القاهرة مع الإعلامية شيرين إدريس بقناة القاهرة الفضائية، أن العلاقات المصرية الصومالية شهدت طفرة غير مسبوقة على كل الأصعدة والمستويات خلال السنوات الماضية، وما يؤكد ذلك زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين خلال الفترة الماضية بنسبة تصل إلى 88% إضافة إلى العلاقات التاريخية الممتدة عبر التاريخ.

وأوضح أحمد التايب أن موقف مصر داعم لوحدة وسيادة الصومال على أراضيه ورافض لأى تدخل فى شئونه الداخلية، وهو ما أكد عليه الرئيس السيسى فى لقائه مع الرئيس الصومالى.

وأشار "التايب" إلى أن فتح الخطوط الجوية بين القاهرة ومقديشيو وعودة عمل السفارة المصرية وتوقيع برتوكول تعاون عسكرى يعمل على تعميق التعاون الثنائى بين الدولتين، وسيكون هناك انعكاسات على الأمن والاستقرار بمنطقة القرن الأفريقى خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة