إحالة أحمد فتوح للجنايات بتهمتى تعاطى المخدر والقتل الخطأ.. التحقيقات كشفت تناثر أشلاء المجنى عليه داخل السيارة.. تقرير الطب الشرعى يجزم بتعاطى المتهم.. والنيابة تؤكد مراقبة سرعات السير على كل الطرق

الخميس، 15 أغسطس 2024 03:46 م
إحالة أحمد فتوح للجنايات بتهمتى تعاطى المخدر والقتل الخطأ.. التحقيقات كشفت تناثر أشلاء المجنى عليه داخل السيارة.. تقرير الطب الشرعى يجزم بتعاطى المتهم.. والنيابة تؤكد مراقبة سرعات السير على كل الطرق أحمد فتوح
كتب إبراهيم قاسم - أحمد عبد الهادي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم أحمد محمد أبو الفتوح -لاعب كرة القدم- إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ  في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

تعاطى المخدرات

وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر؛ فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته.

كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها.

واستجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم -وفق الثابت بتقرير فحص العينة- بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.

وتسلمت أمس الأربعاء جهات التحقيق المختصة، نتيجة عينات تحليل دم أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك، والمتهم بدهس مواطن بسيارته على طريق الساحل والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، وتم تفريغ كاميرات المراقبة ونتيجة فحص سيارة فتوح والتقرير الطب الشرعى الخاص بالمجنى عليه.

وقرر قاضي المعارضات الثلاثاء تجديد حبس أحمد فتوح لاعب نادى الزمالك 15 يوما على ذمة التحقيق في واقعة دهس مواطنن وقبل انتهاء الخمسة عشرا يوما أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم فتوح لمحكمة الجنايات لاتهامة بقتل مواطن بالخطا وحيازة وتعاطى الحشيش.

النيابة تتصدى لجرائم تجاوز السرعات 

يذكر أن النائب العام المستشار محمد شوقي وجه بالمجابهة الفعالة لجرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، على النحو الذي تضمنته بيانات النيابة العامة السابقة من التصدي بكل حسم لتلك الجرائم بإصدار قرارات بضبط وإحضار المتهمين فيها، وتقديمهم إلى المحاكمة الجنائية فقد واصلت النيابة العامة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتكبي تلك الجرائم خلال الفترة من الثاني والعشرين من شهر مايو الماضي حتى تاريخه -بدائرة نيابة مرور القاهرة- وقد أسفر ذلك عن ضبط عدد من القضايا.

رسالة النيابة العامة

هذا وتؤكد النيابة العامة أنها ستظل تراقب عن كثب سرعات السير على كافة الطرق ولن تتوانى عن التصدي بكل حسم لظاهرة التجاوز الصارخ للسرعة المقررة باستمرار تقديم مرتكبيها إلى المحاكمة الجنائية.

البداية كانت عندما تلقت شرطة النجدة بمطروح إخطاراً يفيد بوقوع حادث مروري على الطريق الساحلي العلمين، ما تسبب فى وفاة شخص، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ، وتبين أنه أثناء سير أحمد فتوح قيادته سيارته، وبصحبته اللاعب محمد صبحى، دهس شخصا بالطريق.

وألقت قوات الأمن القبض على أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وذلك بعد أن دهس أحد المواطنين بسيارته الخاصة، أمام قسم شرطة العلمين بالساحل الشمالى فى مطروح، مما أدى إلى وفاته فى الحال.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة