ارتفاع أسعار النفط مدفوعة بتوقعات خفض الفيدرالى الأمريكى أسعار الفائدة

الخميس، 15 أغسطس 2024 12:06 م
ارتفاع أسعار النفط مدفوعة بتوقعات خفض الفيدرالى الأمريكى أسعار الفائدة براميل بترول - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار الذهب الأسود "النفط" خلال تعاملات اليوم الخميس، مدعومة بتوقعات خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة ما يدفع لزيادة الطلب؛ وسط مخاوف تباطؤ الطلب العالمي التي قد تكبح تلك المكاسب.


وارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" 19 سنتا أو 0.24% إلى 79.95 دولار للبرميل لتعوض بعض خسائر اليوم السابق، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس" الوسيط الأمريكي 23 سنتا، أو 0.3%، إلى 77.21 دولار للبرميل؛ وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.


وكان قد انخفض الخامان القياسيان بأكثر من 1% أمس الأربعاء بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بشكل غير متوقع وتخفيف المخاوف بشأن اندلاع صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.


وبدوره، قال الخبير الاقتصادي في شركة نومورا اليابانية للأوراق المالية يوكي تاكاشيما "إننا شهدنا تصحيحًا في تداولات آسيا بعد أن كان سوق النفط قد شهد بيعًا مفرطًا أمس الأربعاء"، مضيفًا أن المستثمرين يراهنون على أن الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.


وقال محللون اقتصاديون "لا تزال المخاطر الجيوسياسية تخيم على سوق النفط، وما زال من غير الواضح كيف وما إذا كانت إيران سترد على إسرائيل .. وأدى هذا الغموض إلى زيادة نشاط تداول الخيارات مع رغبة المشاركين في السوق في حماية أنفسهم من ارتفاع كبير".
وبشكل عام، لدى المحللين وجهات نظر متباينة بشأن مسار أسعار السوق في المستقبل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة