سيارات كهربائية صناعة مصرية..

استعدادات كبيرة لرالى EVER بمهرجان العلمين تحت رعاية رئيس الوزراء.. فيديو

الخميس، 15 أغسطس 2024 07:11 م
استعدادات كبيرة لرالى EVER بمهرجان العلمين تحت رعاية رئيس الوزراء.. فيديو استعدادات كبيرة لانطلاق رالي EVER بمهرجان العلمين الجديدة
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسبوع تلو الآخر تجذب فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة الأنظار من خلال المفاجآت الذى يحملها كل أسبوع، حيث قدم تليفزيون "اليوم السابع" بث مباشرا من تقديم الزميل حسن مجدى، عن رالي سباق السيارات الكهربائية والذى بدأت فعالياته أمس هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط للجامعات في نسخته الخامسة وهو درة المهرجان، فهو واحد من أهم فعاليات مهرجان العلمين، وهو انطلاق أقوى سباق رالى للسيارات الكهربائية للجامعات بالشرق الأوسط، والذى يقام فى منطقة «يو أرينا».

كشف حسن مجدى:" عربيات كهربائية صناعة مصرية بالكامل، بمشاركة 43 فريقًا من 28 جامعة مصرية، وتعد رالى السيارات الكهربائية مصر (EVER) هى أول مسابقة من نوعها فى مصر لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية، رالى في نسخته الخامسة، تم تنظيمه من قبل في العاصمة الادراية الجديدة، والاهرمات وأيضا شرم الشيخ، ولأول مرة يكون جزء من مهرجان العلمين الجديدة في حدث يدعو للفخر، ويتم تنظيمة تحت رعاية رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، يشارك في الحدث مئات من الجمهور".

وأضاف حسن مجدى:" تتضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة يوجد بها الكثير من الفعاليات، ابتكار وصناعة، والثقافة والاستثمار، وأيضا فن، والكثير من الأنشطة، بالإضافة الى الأحداث الترفيهية والرياضية، مهرجان نبتة للطفل والاسرة مكمل معانا، من يوم 15 إلى 17  أغسطس يوجد مسرحية التليفزيون، والمسرحية بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، أوس أوس، محمود حافظ، بدرية طلبة، وسليمان عيد، وتأليف أحمد سعد، إبراهيم صابر، ومحمد خطاب، وإخراج محمد الصغير".

قال محمد شمان أحد المسئولين عن تنظيم سباق رالى للسيارات:" المسابقة مقسمة إلى ثلاث فئات، الدينامك هو تصميم السيارة، وبعدها ننتقل الى منطقة التصنيع، ثم التركيب والتجميع، ويتم تجهيزة للسباق، وأيضا يتم نقاش المتسابق مع الحكام من الجامعات، عن التصميم والتكلفة، وكيف يقوم تحويل المشروع إلى بزنس".

وأضاف محمد شمان قائلا:" مسابقة رالى بدات من 2018 وظهر أجيال كثيرة اثناء تلك الفترة، بحيث يقوم الفريق القديم بتسليم الفريق الجديد، كيف يقوم باستكمال عملية التصنيع، فاصبح المهندسين الخارجين من الرالى تشارك في سوق العمل سواء شركات عالمية او شركات مصرية".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة