"التحالف الوطنى للعمل الأهلى" يوزع الخير فى كل شبر على أرض مصر.. جهود موحدة لمؤسسات المجتمع المدنى لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا.. قوافل طبية ودعم مادى ومعنوى لتعزيز التكافل الاجتماعى.. صور وفيديو

الخميس، 15 أغسطس 2024 09:00 ص
"التحالف الوطنى للعمل الأهلى" يوزع الخير فى كل شبر على أرض مصر.. جهود موحدة لمؤسسات المجتمع المدنى لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا.. قوافل طبية ودعم مادى ومعنوى لتعزيز التكافل الاجتماعى.. صور وفيديو التحالف الوطني للعمل الأهلي
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي العمل على كافة الأصعدة، وذلك من خلال جهوده الإنسانية والمجتمعية، وذلك من خلال المبادرات المختلفة التى أطلقها من أجل إحداث طفرة مجتمعية لدعم المواطنين، ولتقديم أفضل أوجه الدعم للأسر الأكثر احتاجيا في محافظات مصر، من خلال توحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني تحت مظلة واحدة؛ لضمان وصول الدعم لمستحقيه، ولتوفير حياة كريمة للمواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

ففي إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي المستمرة لخدمة المجتمع وتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، تواصل مؤسسة أبو هشيمة الخير تنفيذ فعاليات حملة "إيد واحدة".

وقد قامت المؤسسة، في خطوة تعكس التزامها بدعم الفئات الأولى بالرعاية، بتوزيع ألف كرتونة غذائية على الأسر الاولى بالرعاية بمحافظة بني سويف. تأتي هذه الحملة انسجامًا مع أهداف التحالف إلى تعزيز التكافل الاجتماعي وتقديم الدعم اللازم للأسر التي تواجه صعوبات معيشية.

توزيع الدعم
توزيع الدعم

 

توزيع المواد الغذائية
توزيع المواد الغذائية

 

حمله ايد واحدة
حمله ايد واحدة

 

ايد واحدة
ايد واحدة

وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، نظمت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، بتنظيم مجموعة من المتطوعين، حملة إنسانية شاملة في مكتبة دمنهور العامة، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحملة"إيد واحدة".

واستهدفت الحملة فئة الأطفال الأيتام من البنين والبنات، وأطفال دار الأحداث، حيث تم توزيع وجبات غذائية جاهزة لتلبية احتياجاتهم الغذائية، بالإضافة إلى توزيع مستلزمات مدرسية متنوعة استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

ولإضفاء جو من البهجة والسرور على الأطفال، تم تنظيم كرنفال للأطفال تضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمسابقات. كما قام فريق المؤسسة بإجراء بحث ميداني لتحديد الحالات الأكثر احتياجًا ودفع المصروفات الدراسية لهم ووصل عدد المستفيدين من تلك الحملة 3300 فرد، وذلك من خلال تقديم وجبات غذائية، مستلزمات مدرسية، كرنفال للأطفال، دفع مصروفات دراسية.

جهود التحالف
جهود التحالف

 

خلال الاحتفال
خلال الاحتفال

 

توزيع الحقائب على الاطفال
توزيع الحقائب على الاطفال

 

كما قامت مؤسسة صناع الخير عضو التحالف تواصل  في تنفيذ حملة "إيد واحدة"، بجانب استكمال خدمات مبادرة عنيك في عنينا بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع بإجراء عمليات جراحات العيون لاهالينا في قرى الطويرات و العويضات بمحافظة قنا.

الجدير بالذكر العمليات الجراحية شملت عمليات إزالة مياه بيضاء وحول وتركيب عدسات وظفرة وعدد من التدخلات الجراحية الهامة والمجانية.

 

جهود التحالف الوطنلا
جهود التحالف الوطنلا

 

مبادرة عينك فى عنينا
مبادرة عينك فى عنينا


كما  نظمت  مؤسسة صناع الخير تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في إطار جهوده المستمرة لخدمة المجتمع ،قافلة طبية موسعة بقرية حنون بمحافظة الغربية. جاء ذلك ضمن فعاليات حملة"إيد واحدة" التي ينفذها التحالف بهدف تقديم خدمات طبية وتنموية شاملة للفئات الأكثر احتياجاً.

وشهد حفل افتتاح القافلة حضور كوكبة من الشخصيات الهامة، منهم الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني، والدكتور محمد جبران وزير العمل، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير. وقدمت القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك الكشف الطبي والعلاج، وتقديم الاستشارات الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان.

بالإضافة إلى الخدمات الطبية، قدمت جمعية صناع الخير، أحد أعضاء التحالف، حزمة متكاملة من الخدمات التنموية بالقرية، والتي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة لسكان القرية وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وتأتى  القافلة تأتي تتويجاً لجهود التحالف الوطني في خدمة المجتمع، ونؤكد على استمرارنا في تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة المواطنين.

كما كثف فرق العمل والمتطوعين من صناع الخير، أعضاء التحالف الوطني، لعمليات توزيع كراتين المواد الغذائية بشكل مباشر على الأبواب في قرى مركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرة ومركز زفتى بمحافظة الغربية،وذلك  انطلاقاً من إيمان التحالف بأهمية التكاتف المجتمعي وتقديم الدعم المباشر للمحتاجين.

في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وضمن حملة "إيد واحدة" في تعزيز التضامن المجتمعي وتقديم الخدمات الصحية للأولى بالرعاية، نظمت مؤسسة مرسال قافلة طبية شاملة للأطفال .

وقد قدمت القافلة خدمات طبية متنوعة للأطفال، شملت : الفحوصات الطبية الشاملة، الكشف المبكر عن الأمراض، توزيع الأدوية، وغيرها، تهدف هذه القافلة،تحسين صحة الأطفال، الكشف المبكر عن الأمراض، توفير الرعاية الصحية الأولية، وغيرها.

دعم الاكثر احتياجا
دعم الأكثر احتياجا

 

توزيع الدعم
توزيع الدعم

 

ويقوم التحالف الوطني بالاستثمار في مستقبل أجيالنا القادمة، وأن التحالف الوطني ملتزم ببناء مجتمع صحي وسعيد، ونسعى جاهدين لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع الأطفال، وذلك انطلاقًا من إيماننا الراسخ بأهمية العمل الأهلي التنموي.

ويؤمن التحالف الوطني بأهمية التكاتف المجتمعي وتقديم يد العون للأولى بالرعاية، وتعتبر حملة"إيد واحدة" تجسيداً حقيقيًا لهذه القيم، ونسعى من خلالها إلى تحسين الظروف المعيشية للأسر المستفيدة وتوفير احتياجاتهم الأساسية.
وكانت حملة "إيد واحدة" قد انطلقت قبل أكثر من أسبوعين بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وتهدف إلى الوصول إلى مليون ونصف مواطن من الأسر الاولى بالرعاية وتقديم الدعم اللازم لهم للتغلب على الظروف الصعبة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة