للقطاعين الحكومي والخاص..

التخطيط: 12 مليار يورو مساهمة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية

الخميس، 15 أغسطس 2024 07:00 ص
التخطيط: 12 مليار يورو مساهمة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية د. رانيا المشاط
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتخذت الدولة  التدابير اللازمة، لتحفيز مشاركات القطاع الخاص في الاستثمار، وتسريع وتيرة النمو الاقتصادي والتشغيل، خاصة بعد الإعلان عن وثيقة سياسة ملكية الدولة، والتوجه الـمتزايد لتحفيز مشاركة القطاع الخاص.

وأكد تقرير لوزارة التخطيط والتعاون الدولى أنه يوجد علاقات مشتركة مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، باعتباره أحد شركاء التنمية الرئيسيين لمصر، لدفع جهود التنمية من خلال تمويل المشروعات وإشراك القطاع الخاص.

وأشار التقرير إلى دعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمصر والتعاون طويل الأمد بين الطرفين في مجالات متعدده ومن أهمها المشروعات المرتبطة بالتنمية البشرية والبيئة والتحول الأخضر والطاقة المتجددة،

وتابع التقرير تلك العلاقات والشراكات الاستثمارية الضخمة بين الطرفين واستمرار تقديم الدعم اللازم للإنتهاء من تلك المشروعات الجاري تنفيذها.

وأوضح التقرير، أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ساهم في ارتفاع حجم الاستثمارات للقطاعين الحكومي والخاص في مصر لأكثر من 12 مليار يورو في 174 مشروعًا، أكثر من 80% من تلك التمويلات تم توجيهها للقطاع الخاص. وخلال مايو الماضي، شاركت الوزيرة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتعاون الدولى  في الاجتماعات السنوية للبنك بأرمينيا حيث تولت منصب نائب رئيس الاجتماعات لأول مرة في إطار الشراكة بين مصر والبنك.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة