انطلاق الدورى الإسبانى اليوم بمواجهتين ناريتين وظهور لنجم يورو 2024

الخميس، 15 أغسطس 2024 06:00 ص
انطلاق الدورى الإسبانى اليوم بمواجهتين ناريتين وظهور لنجم يورو 2024 جيرونا
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم منافسات بطولة الدوري الإسباني للموسم الجديد 2024-25 وسط حالة من الشغف لما ستسفر عنه مباريات البطولة بعد التدعيمات التاريخية التي قامت بها أندية القمة لحصد اللقب.

الدوري الإسباني

ويحتفظ ريال مدريد لنفسه بالرقم القياسي في عدد ألقاب الأندية الأكثر تتويجًا بالدوري الاسباني برصيد 36 بفارق 9 عن برشلونة صاحب الوصافة.

بينما يتصدر ليونيل ميسي صدارة ترتيب هدافي الدوري الاسباني برصيد 474 هدفًا، يليه الأيقونة البرتغالية كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق بواقع 311 هدفًا.

وتفتتح مباريات الموسم الجديد بلقاء أتلتيك بيلباو ضد خيتافي في المباراة التي ستقام بينهما في الثامنة من مساء اليوم الخميس على ملعب "سان ماميس" ضمن منافسات الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.

ويمني النفس فريق أتلتيك بيلباو في مواصلة العروض القوية بالدوري الإسباني بعدما أنهى الموسم المنقضى متواجدًا بالمركز الخامس بجدول ترتيب البطولة برصيد 68 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة

والتعادل في 11 وخسارة 8 مواجهات وتسجيل 61 هدفًا وتلقي 37.

وضمن أتلتيك بيلباو المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بعدما كان قاب قوسين من بلوغ دوري أبطال أوروبا لولا الصحوة الكبرى لأتلتيكو مدريد في الأسابيع الأخيرة التي جعلته يضمن المرتبة الرابعة.

ويضع فريق أتلتيك بيلباو أماله على نجمه الشاب نيكو ويليامز مهاجم منتخب إسبانيا المتألق في بطولة "يورو 2024" بعدما تمسك بخدمات لاعبه ورفضه التفريط فيه لصالح برشلونة.

ومنح النادي لاعبه نيكو ويليامز دفعة معنوية كبيرة بارتداء القميص رقم 10 مع أتلتيك بيلباو وهو ما يظهر به في مباراة اليوم.

في المقابل ، يأمل خيتافي في استعادة بريقه من جديد بعد موسم مخيب للأمال في العام الماضي بعدما أنهى بالمرتبة 12 في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 43 نقطة جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 13 وخسارة 15 وتسجيل 42 هدفًا وتلقي 54.

ريال بيتيس ضد جيرونا

بينما يستضيف فريق ريال بيتيس نظيره جيرونا في تمام العاشرة والنصف من مساء اليوم الخميس على ملعب استاد "بينتو فيامارين" ضمن منافسات الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.

وتعد مواجهة اليوم واحدة من أقوى مباريات الجولة الافتتاحية في الدوري الإسباني والتي تجمع أصحاب المركزين الثالث والسابع في البطولة الموسم المنقضي.

وأنهى نادي ريال بيتيس صاحب الأرض والجمهور الدوري الاسباني الموسم الماضي في المركز السابع بجدول الترتيب برصيد 57 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 15 وخسارة 9 مواجهات وتسجيل 48 هدفًا وتلقي 45.

بينما احتل فريق جيرونا المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني الموسم الماضي برصيد 81 نقطة في أكبر مفاجآت الليجا الموسم الماضي، جمعها من الفوز في 25 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 7 مواجهات وتسجيل 85 هدفًا وتلقى 46.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة