"حياة كريمة" عطايا الرئيس لإنقاذ قرى مصر.. المبادرة الرئاسية تحل أزمة المياه والكهرباء بقرية الطوناب بأسوان.. والأهالى: كنا قريبين من النيل ومحرومين من مياهه.. والمحافظ: إنهاء 14 مشروعاً بنسبة 100%.. صور

الخميس، 15 أغسطس 2024 05:00 م
"حياة كريمة" عطايا الرئيس لإنقاذ قرى مصر.. المبادرة الرئاسية تحل أزمة المياه والكهرباء بقرية الطوناب بأسوان.. والأهالى: كنا قريبين من النيل ومحرومين من مياهه.. والمحافظ: إنهاء 14 مشروعاً بنسبة 100%.. صور مدارس قرية الطوناب
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كنا محرومين من مياه الشرب والخدمات الأساسية، رغم أن القرية ليست بعيدة من نهر النيل، وكنا نظل بالأيام بلا مياه، حتى جاء الرئيس بمبادرة حياة كريمة لتغير واقع قريتنا للأفضل".. هكذا وصف أهالى قرية الطوناب التابعة لمركز إدفو بمحافظة أسوان، حالهم قبل تنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس.

وتحدث أهالى قرية الطوناب بأسوان، لـ"اليوم السابع"، عن معاناتهم قبل دخول مشروعات حياة كريمة والتى غيرت الواقع تماما بالنسبة لهم وأحدثت نقلة حضارية كبيرة خاصة فى بعض المشروعات التى كان الأهالى يعانون منها معاناة شديدة والتى منها تهالك شبكات وروافع مياه الشرب.

وأشار الأهالى، إلى أن قرية الطوناب من قرى مركز إدفو ورغم أنها قريبة من النيل ويبعد عنها بنحو 2 كيلو متر تقريبا، إلا أن وصول المياه للقرية كان غير منتظم بسبب تهالك المرشح القديم والذى مر عليه عشرات السنوات منذ إنشائه وكذلك خطوط المياه القديمة التى لم تواكب الزيادة السكانية بالقرية.

وأوضحوا، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة نفذت مشروعات إحلال وتجديد لخطوط وروافع مياه الشرب بالقرية، فى وقت قياسى، حتى حصل جميع أهالى القرية والقرى التابعة لها، على المياه بانتظام كامل وبدون أى مشاكل كما كان يحدث فى السابق.

وأضافوا، أن نفس المعاناة التى كان يعانى من أهالى الطوناب فى المياه، هى نفس المعاناة التى عانوا منها فى الكهرباء أيضاً، حتى جاءت مبادرة حياة كريمة بتنفيذ إحلال وتجديد شبكات وخطوط الكهرباء، وبالتالى انتظمت خدمة الكهرباء وأصبح تشغيل الأجهزة الكهربائية يعمل بانتظام وبدون مشاكل كما كان يحدث قديما.

وطالب أهالى الطوناب، بزيادة معدلات تنفيذ مشروعات الصرف الصحى، نظرا لاحتياح السكان لهذا المرفق الهام فى ظل انتشار المياه الجوفية بالقرية، وحل مشاكل طفح المياه وتأثيرها على المنازل.

وفى المقابل، أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن مبادرة الرئيس حياة كريمة، التى يتم تنفيذها بقرية الطوناب والقرى الثلاثة التابعة لها، تخدم نحو 14 ألف نسمة من السكان، موضحاً أنه تم الإنتهاء من 14 مشروعا من إجمالى 23 مشروع، بنسبة 100% وبدء التشغيل التجريبى للمشروعات.

وتابع محافظ أسوان، أن المشروعات التى تم الانتهاء منها تشمل، إنشاء مجمع الخدمات ومحطة رفع الصرف الصحى ومكتب البريد ووحدة طب الأسرة ، وأيضاً مشروعات رفع كفاءة محطة مياه الشرب بالرتاج وتطوير محطة قطار الطوناب ، بالإضافة إلى مشروعات إحلال وتجديد خطوط وشبكات الكهرباء ومياه الشرب ، وأيضاً تطوير عدد من مدارس التعليم الأساسى.

وشدد المحافظ، على الإسراع بوتيرة العمل وعدم السماح بأى تهاون أو تباطئ مع سرعة تغيير وإستبدال المقاوليين المقصريين وذلك لضمان رفع معدلات الإنجاز والإنتهاء من كافة المشروعات فى مواعيدها المحددة.

وأوضح اللواء إسماعيل كمال، أن إجمالى مشروعات المبادرة الرئاسية بمركز إدفو، وصل إلى 714 مشروعا بتكلفة 9.7 مليار جنيه لتخدم أكثر من 500 ألف نسمة بـ 13 قرية رئيسية و 202 تابع.

تطوير القرية_1
تطوير القرية_1

 

تطوير مدارس القرية
تطوير مدارس القرية

 

‪جانب من مشروعات التطوير

‪جانب من مشروعات التطوير

 

حياة كريمة تطور قرية الطوناب
حياة كريمة تطور قرية الطوناب

 

خدمات بريدية
خدمات بريدية

 

خدمات صحية

خدمات صحية

 

مدارس قرية الطوناب
مدارس قرية الطوناب









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة