كيفية الاستعداد للخروج بأسرع وقت ممكن.. لو مستعجلة واتأخرتى

الخميس، 15 أغسطس 2024 10:00 ص
كيفية الاستعداد للخروج بأسرع وقت ممكن.. لو مستعجلة واتأخرتى مكياج.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد اتخاذ قرار الذهاب سواء للعمل، أو مقابلة، أو حتى السفر، تبدأ كل واحدة في تجهيز نفسها، بدأ من تجهيز ملابسها، ومكياجها، وتسريحة شعرها، و الاستعداد بسرعة قبل الخروج من المنزل يمكن أن يكون تحديا، خاصة إذا كنتٍ على عجلة من أمرك، ونستعرض بعض النصائح لتسريع عملية التحضير دون التضحية بمظهرك خاصة إذا كنتِ "مستعجلة"، ولزيادة توفير الوقت إذا كنتٍ تعملين ومشغولة، وذلك وفقا لما نشره موقع "realsimple".

الاستعداد للخروج
الاستعداد للخروج

تخلصي من الفوضى

عليكٍ أن تبدئي بترتيب مجموعة مستحضرات التجميل الخاصة بك، وتخلصي من أي مكياج منتهية الصلاحية أو لا تستخدمينها، ثم قومي بإعادة ترتيب مكياجك في أدراج مختلفة، بحيث تفصلين بين مظهرك في العمل ومظهرك في المساء، بهذه الطريقة لن تحتاجي إلى البحث عن الأدوات في كل مرة.

المكياج السريع

اكتفي بالأساسيات مثل الكونسيلر لإخفاء العيوب، والبودرة لإزالة اللمعان، والماسكارا لإبراز العيون، وأحمر الشفاه أو ملمع الشفاه لإضفاء لمسة من اللون، وأحمر الخدود الذي يمكن استخدامه كأحمر شفاه أو ظلال عيون خفيفة، مما يقلل من عدد المنتجات التي تحتاجينها.

تسريحة شعر سريعة

اعتمدي تسريحات شعر بسيطة وسريعة مثل ذيل الحصان، الكعكة العالية، أو تركى شعرك منسدلا إذا كان مفرودا، واستخدمي المنتجات التي تعطى شعرك مظهرا مرتبا بسرعة، مثل بخاخات التثبيت الخفيفة أو كريمات التحكم في التجعد.

وضع المكياج
وضع المكياج

 

التحضير في الليلة السابقة

كلما كان بإمكانك القيام بالمزيد من المهام مسبقا سيساعدك ذلك على الانتهاء السريع في اليوم التالي، سواء كانت مهمة سريعة أو مهمة يومية يفضل الترتيب وتجهيز الملابس والإكسسوارات، وأدوات التجميل، ليسهل عليكٍ كل مهامك في اليوم التالي.

ابدأي بالعينين

يمكنك توفير الوقت من خلال وضع مكياج العيون قبل كريم الأساس أو أي شيء آخر، حيث إن البدء بمكياج العيون يحافظ على نظافة البشرة قبل وضع البرايمر وكريم الأساس، إذا وضعتٍ مكياج العيون في النهاية، فقد يؤدي ذلك إلى إبطاء وضع المكياج بسبب تساقط ظلال العيون أو تلطيخه.

تجنبي المنتجات التي تستغرق وقتا طويلا

إذا كنتٍ في عجلة من أمرك، عليكى عدم القيام بأي شيء معقد أو فني للغاية مثل رسم الكحل المجنح، وتجنبى الألوان الداكنة لأنها قد تستغرق بعض الوقت حتى تمتزج.

فتيات يضعن مكياج
فتيات يضعن مكياج

اختاري الخيار الأسهل

هناك طريقة سريعة وأخرى بطيئة للقيام بالأشياء، عليكى تجنب استخدام محدد العيون السائل واستخدام قلم أسود ناعم بدلاً منه، حيث يعد تحديد الوجه أمرا آخر قد يستغرق بعض الوقت، لكن هذا لا يعني أن البديل لا يمكنه أن يمنحك مظهرا مشابها، بجانب تحضير الحقيبة، فعليكِ أن تتأكدي من أن حقيبتك تحتوي على كل ما تحتاجينه مثل المفاتيح، المحفظة، والمستحضرات الأساسية.

العناية سريعاً بالبشرة 

استخدمي مرطبا خفيفا وسريع الامتصاص لترطيب البشرة بشكل فوري، واستخدمي منتجات تحتوي على  BB كريم الذي يجمع بين الترطيب، تغطية البشرة، وحماية من الشمس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة