مستشار وزير التعليم العالى: مستمرون فى تطوير البرامج الملبية لاحتياجات السوق

الخميس، 15 أغسطس 2024 08:22 م
مستشار وزير التعليم العالى: مستمرون فى تطوير البرامج الملبية لاحتياجات السوق الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي لشؤون التعليم الفني والتكنولوجي
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور أحمد الصباغ، مستشار وزير التعليم العالي لشؤون التعليم الفني والتكنولوجي، على أهمية مواءمة التعليم مع احتياجات سوق العمل، مؤكدًا أن التعديلات في البرامج التعليمية تأتي تماشيًا مع الطلب الفعلي في السوق، مما يعزز فرص النجاح للطلاب في المستقبل.

وقال مستشار وزير التعليم العالي لشؤون التعليم الفني والتكنولوجي، خلال حواره مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "بكرة"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم، الخميس: "البرامج التعليمية في الكليات تتفاوت بناءً على احتياجات السوق، على سبيل المثال، نلاحظ وجود طلب كبير على تخصصات تكنولوجيا المعلومات، لذا نجد أن عدد البرامج الخاصة بالكمبيوتر والتكنولوجيا في الجامعات التكنولوجية يتزايد بشكل ملحوظ".

وأشار إلى أن هناك ثمان جامعات تكنولوجية تفتح برامج متخصصة في تكنولوجيا الكمبيوتر، بالإضافة إلى جامعتين خاصتين تقدم نفس التخصصات، مما يعكس الطلب الكبير على هذه المهارات.

وأضاف: "بالمقابل، هناك مجالات أخرى مثل صناعات النسيج والتصنيع الغذائي، التي قد تكون بحاجة إلى عدد أقل من التخصصات في الجامعات، على سبيل المثال، يوجد برامج في التصنيع الغذائي في ثلاث جامعات تكنولوجية، بينما هناك جامعة واحدة فقط تقدم برامج في صيانة السفن".

كما أكد أن برامج التكنولوجيا الصحية التطبيقية متوفرة في ثلاث جامعات وتلقى إقبالًا كبيرًا، حيث أُغلق تنسيقها في المرحلة الثانية من العام الماضي بسبب الطلب العالي، مضيفا: "إذا تم إلغاء بعض البرامج من بعض الجامعات، فإن ذلك يعكس حقيقة أن سوق العمل لا يحتاج إلى هذه البرامج بنفس القدر، لكننا نستمر في تطوير البرامج التي تلبي احتياجات السوق".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس فى شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التى تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسى، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطى كل مجالات الحياة.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة