من مدينة العلمين الجديدة.. "مصر تستطيع" يهنئ أوائل الثانوية العامة من المسرح الروماني.. ويحقق حلم طالب لدراسة الطب بعد تفوقه في الثانوية العامة.. وكورال الإسكندرية ينشد أغاني "النجاح" احتفالا بتفوقهم الدراسي

الخميس، 15 أغسطس 2024 11:45 م
من مدينة العلمين الجديدة.. "مصر تستطيع" يهنئ أوائل الثانوية العامة من المسرح الروماني.. ويحقق حلم طالب لدراسة الطب بعد تفوقه في الثانوية العامة.. وكورال الإسكندرية ينشد أغاني "النجاح" احتفالا بتفوقهم الدراسي جانب من الحلقة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الإعلامي أحمد فايق، حلقة خاصة من برنامج "مصر تستطيع" من مدينة العلمين الجديدة وتحديدا على المسرح الروماني، للاحتفال بأوائل الثانوية العامة 2023– 2024، حيث قدم كورال جامعة الإسكندرية أعاني الفرحة والنجاح احتفالا بتفوقهم الدراسي.

واستعرض أحمد فايق خلال تقديمه الحلقة من المسرح الروماني، مقولة لـ"إيلون ماسك" مفادها: "انتهى زمن الدرجات.. وبدأ زمن المهارات"، موضحا: "هذه جملة مهمة جدا لأن في هذا الزمن لا يقيم طالب الوظيفة بدرجته ولكن بمهارته، وكل الشركات العالمية الكبيرة توقفت عن فكرة الاهتمام بالتخرج من الجامعات ولكن امتلاك المهارات وكيفية الاستفادة من الخبرات".

وقدم كورال جامعة الإسكندرية على المسرح الروماني بمدينة العلمين الجديدة عدد من أغاني الفرحة والنجاح احتفالا بتفوق أوائل الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي.

وعرض البرنامج تقريرا عن جولة أوائل الثانوية العامة، بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين، والتي تعرفوا من خلالها على التخصصات الجديدة.

وخلال التقرير، يقول الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري: "الدولة تعطي الطلاب رسالة بأنها تهتم بهم، وتحاول تنميتهم والاستثمار فيهم لأقصى درجة، ومدينة العلمين الجديدة منذ 5 سنوات كانت رمل لا أكثر، واليوم نرى المدينة من المدن الواعدة التي سنتحدى بها العالم".

وحقق برنامج "مصر تستطيع"، الذي يذاع عبر قناة dmc من مدينة العلمين الجديدة، حلم الطالب فارس محمود "محارب السرطان"، الحاصل على 90% في الثانوية العامة بمنحة لدراسة الطب في جامعة نيو جيزة.

وأعرب الطالب عن سعادته البالغة لتقديم الجامعة منحة له على تفوقه الدراسي، وقدم الشكر لكل أفراد عائلته الداعمين له في الثانوية العامة.

شارك 6 من علماء مصر في احتفال تكريم أوائل الثانوية العامة بالمسرح الروماني في مدينة العلمين الجديدة، على هامش مهرجان العلمين الجديدة.

وطرح كل عام منهم وعلى رأسهم الدكتور هشام سلام، مؤسس مركز المنصورة للحفريات الفقارية تجربته لأوائل الثانوية العامة، حتى يستمر حماسهم ويقدمون أفضل ما لديهم في المستقبل.

وأوضح الدكتور هشام سلام، أنه دخل كلية العلوم رغما عنه لأنه لم يكن يرغبها، وأكمل دراسة الجيولوجيا والحفريات، لكنه أراد أن يقدم شئيا لبلده مصر، ونجح في ذلك باكتشاف أحد الديناصورات.

ويأتي مهرجان العلمين في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة