نظرة على الدورى الإسبانى قبل الافتتاح وموقف ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو

الخميس، 15 أغسطس 2024 07:29 م
نظرة على الدورى الإسبانى قبل الافتتاح وموقف ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو نجوم الدورى الإسبانى
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون ريال مدريد مرشحا للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بالموسم الجديد بعد أن أضاف درة التاج كيليان مبابي أخيرا إلى تشكيلته المدججة بالنجوم، لكن نادى برشلونة سيرفض أن يصبح فريسة سهلة بعد تألقه لاعبيه في بطولة أوروبا والأولمبياد والاستعانة بالمدرب الجديد هانز فليك، كما عزز أتليتيكو مدريد صفوفه بصفقات قوية يتصدرها الهداف الأرجنتيني جوليان ألفاريز.

الدوري الإسبانى

ومن المقرر أن ينطلق الدورى الإسبانى اليوم بمباراة أتلتيك بيلباو ضد خيتافي، ويحل برشلونة ضيفا على فالنسيا مساء السبت، بينما سيبدأ ريال مدريد مشواره خارج ملعبه أمام مايوركا يوم الأحد واتلتيكو يختتم الجولة عندما يحل ضيفا على فياريال مساء الأحد أيضا.

ريال مدريد وبداية مثالية

وكانت بداية الموسم مثالية لريال ومبابي بعد أن حقق حلمه أخيرا بارتداء قميص ناديه المفضل منذ الصغر، وسجل هدفا وتوج بلقب في مباراته الأولى بعد التغلب 2-صفر على أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبية أمس الأربعاء.

ويتطلع ريال للفوز بلقب الدوري في موسمين متتاليين لأول مرة منذ 2008 خاصة مع امتلاك تشكيلة يحسد عليها، حيث ترك مبابي بصمة فورية بهز الشباك من مركز رأس الحربة بعد تمريرة حاسمة من جود بلينجهام هداف الفريق في الموسم الماضي والذي تألق أمام أتالانتا بمركز صانع اللعب المتأخر، بينما واصل الثنائي البرازيلي فينيسيوس جونيور ورودريجو الإبداع في المراوغة والاختراق من جانبي الملعب.

واعتزل لاعب الوسط المميز توني كروس، لكن إرنستو فالفيردي بدا قادرا على لعب دوره ببراعة أمام أتالانتا بعد الصدمة المبكرة بإصابة إدواردو كامافينجا وغيابه لنحو شهر ونصف في بداية الموسم.

كما رحل الهداف خوسيلو إلى الغرافة القطري وعوضه ريال بضم البرازيلي الواعد إندريك، كما انتقل القائد والمدافع ناتشو إلى القادسية السعودي ليقرر ريال عودة داني فاييخو بعد سلسلة إعارات، في انتظار تعافي النمساوي ديفيد ألابا من إصابة طويلة، ويستمر دور الفرنسي أوريلين تشواميني كورقة رابحة في الوسط والدفاع.

برشلونة وصيف يدعو للتفاؤل

كان الموسم الماضي كارثيا في نادى برشلونة حيث خرج منه صفر اليدين كما أقال المدرب تشافي هرنانديز وسط أزمات مالية وقضائية، لكن أجواء الصيف حملت التفاؤل إلى كتالونيا.

وتألق الجناح الصاعد الأمين جمال في رحلة تتويج إسبانيا ببطولة أوروبا، ونجح النادي في ضم المهاجم داني أولمو الذي ساهم في نفس الإنجاز، ويحاول إكمال ترسانة هجوم منتخب إسبانيا إذا نجح في ضم نيكو وليامز من أتليتيك بيلباو في الأيام القادمة.

وسيبدأ برشلونة عهدا جديدا مع هانز فليك مدرب بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا السابق، وربما لم تكن البداية مبشرة بالخسارة الودية 3-صفر أمام موناكو في كأس جوان جامبر، لكن المدرب الألماني لا يريد الوقوف كثيرا أمام كبوة عابرة.

ويملك برشلونة عناصر حيوية بالفعل ومفعمة بالطاقة مثل ثنائي خط الوسط جابي وبيدري، والمهاجم فيرمين لوبيز الذي قاد إسبانيا للتتويج بذهبية أولمبياد باريس والمدافع الواعد باو كوبارسي، فضلا عن استمرار الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي لموسم ثالث.

أتلتيكو مدريد وصفقات نارية

وسيستمر أتليتيكو في مقاومة الغريمين كالعادة، وربما يكون أكثر طمعا في انتزاع لقب ثالث في العقد الأخير بعد الإضافات الجيدة لتشكيلة المدرب دييجو سيميوني.

وكان الموسم الماضي محبطا لأتليتيكو بعد احتلال المركز الرابع خلف جيرونا، لذا راهن على جوليان ألفاريز مهاجم الأرجنتين الأساسي القادم من مانشستر سيتي لقيادة المشروع الجديد بعد مغادرة ألفارو موراتا، بجانب المهاجم النرويجي ألكسندر شورلوت من فياريال، والذي سجل رباعية في مرمى ريال مدريد ضمن 23 هدفا له بالدوري في الموسم الماضي.

كما ضم المدافع روبن لي نورماند من ريال سوسيداد بعد توهجه مع منتخب إسبانيا في بطولة أوروبا بألمانيا، فيما يأمل في استعادة المهاجم أنطوان جريزمان لبريقه بعد مشاركة محبطة في البطولة القارية مع فرنسا.

وسيستمر التنافس بين عدة فرق لدخول المربع الذهبي، وسيترقب كثيرون إن كان يمكن لجيرونا المنافسة على القمة كما حدث في الموسم الماضي قبل تراجعه في الرمق الأخير، وموقف إشبيلية بعد رحيل هدافه المغربي يوسف النصيري والأسطورتين خيسوس نافاس وسرخيو راموس، ومستوى ريال سوسيداد بعد الموسم الماضي المميز في وجود عدة لاعبين بمنتخب إسبانيا في صفوفه.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة