وزير العمل من العلمين الجديدة: المهرجان حقق صدى عالميا ووفر فرص عمل لشباب وسيدات مصر.. محمد جبران: لن يخرج عامل من مصر إلا بشهادة قياس مهاراته.. وعمرو الفقى: نسعى لإبراز جهد الوزارات المبذول

الخميس، 15 أغسطس 2024 09:36 م
وزير العمل من العلمين الجديدة: المهرجان حقق صدى عالميا ووفر فرص عمل لشباب وسيدات مصر.. محمد جبران: لن يخرج عامل من مصر إلا بشهادة قياس مهاراته.. وعمرو الفقى: نسعى لإبراز جهد الوزارات المبذول عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية و وزير العمل محمد جبران
العلمين على الكشوطى – تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة العلمين الجديدة مؤتمراً صحفياً لوزير العمل محمد جبران، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة بعد مشاركته فى جولة بمعرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بالعلمين الجديدة، بصحبة الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن والدكتورة هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأكد وزير العمل محمد جبران، أن وزارة العمل تعمل مع وزارة التضامن بروح واحدة، مؤكدا على أن المصلحة العليا هي مصر والتي تأتى فى المقام الأول، مشيراً إلى أن هناك تناغم كبير في العمل بين الوزارتين.

وقال محمد جبران، إن الجمال في مدينة العلمين الجديدة غير موجود في أي مكان في العالم والمهرجان حقق صدى عالمي ووفر فرص لشباب وسيدات مصر من القري والمدن المختلفة.

وتابع محمد جبران، إنه لن يخرج أي عامل من مصر للعمل في أي دولة إلا بمنحه شهادة قياس مهارة والتي تعتبر رخصة عمل تحدد مستواه في المهنة التي سيسافر للعمل بها، مشيراً إلى أن هناك اهتمام كبير بالعمالة غير المنتظمة والتي سيتم توفير الحماية لها وقياس مهارتها والحفاظ عليها.

ولفت محمد جبران، أن مهرجان العلمين الجديدة وما نراه على أرض العلمين الجديدة هو رسالة أمن وسلام للعالم كله، ويؤكد على الأمان الذى تنعم به مصر، مؤكداً أن الجو فى العلمين معتدل ونسبة الاشغالات فى الفنادق فى أعلى مستوياتها، وأكمل حديثه بان ما تم على أرض العلمين جهد كبير ونتيجة مبهرة، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى أول من فكر فى اقامة مدينة العلمين الجديدة وثمار تلك الفكر المتطور هو ما نشهده اليوم على أرض العلمين الجديدة.

وأضاف محمد جبران وزير العمل، إن الوزارة تتعاون مع وزارة التعليم لرفع مستوى العمالة المصرية المطلوبة بشكل كبير في دول أوروبا، مؤكدا أن وزارة العمل تحركت مع القطاع الخاص لتطوير مراكز التدريب ولعمل قياس لمهارة العمالة المصرية لأن العمال المصريين مطلوبين في الخارج ويتمتعون بمهارات مرتفعة وأداء ممتاز.

وأشار وزير العمل محمد جبران فى مؤتمر صحفى بحضور عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة، إلى أن أكبر الشركات في السعودية تطلب عمالة من المصريين وكذلك الكويت إضافة إلى دول أوروبا التي تطلب عقود مع عمال مصريين، وخاصة فى ألمانيا وقبرص وإيطاليا.

وقال محمد جبران، إن التحدي الحقيقي بالنسبة له هو التحول الرقمي للوزارة وأنه مهتم جدا ألا يتردد المواطن علي مكاتب العمل بل يقوم بإصدار كل احتياجاته بشكل رقمي إلكتروني.

ومن جانبه أشار عمرو الفقى الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال زيارته لمعرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بالعلمين الجديدة، إلى أن وزير الإعلام الفلسطينى، أحمد عساف، أبدى إعجابه الشديد بالمعرض وبمستوى المنتجات المقدمة بالمعرض.

وقال عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة: "لدينا عمالة بشكل مباشر حوالي 9 آلاف موظف، ونتعامل مع الآلاف من العمالة غير المباشرة فى العديد من الفعاليات مثل مهرجان العلمين".

وأضاف الفقي: "نسعى لتهيئة البيئة والمناخ للعمل بسلاسة، بالإضافة إلي الدور الذى تلعبه المجموعة فى إبراز الجهد المبذول من الوزارات المختلفة وخططهم في الفترة المقبلة".

كلمة وزير العمل خلال المؤتمر
كلمة وزير العمل خلال المؤتمر

 

محمد جبران وزير العمل  خلال مؤتمر العلمين
محمد جبران وزير العمل خلال مؤتمر العلمين

 

محمد جبران وزير العمل وعمرو الفقى الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة
محمد جبران وزير العمل وعمرو الفقى الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة

 

مؤتمر وزير العمل فى مهرجان العلمين
مؤتمر وزير العمل فى مهرجان العلمين

 

عمرو الفقى الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة خلال مؤتمر صحفى لوزير العمل  داخل مهرجان العلمين
عمرو الفقى الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة خلال مؤتمر صحفى لوزير العمل داخل مهرجان العلمين

 

كلمة عمرو الفقى خلال المؤتمر الصحفى فى مهرجان العلمين
كلمة عمرو الفقى خلال المؤتمر الصحفى فى مهرجان العلمين

 

كلمة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كلمة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة