وقف الحرب فى غزة أولوية مصرية.. مصدر رفيع المستوى: تعاون بين القاهرة والدوحة وواشنطن لتقريب وجهات النظر.. الوفد المصري يبذل جهودا كبيرة للوصول لاتفاق لوقف النار.. ومصر تطالب بصيغة توافقية نحو هدنة عاجلة

الخميس، 15 أغسطس 2024 11:53 ص
وقف الحرب فى غزة أولوية مصرية.. مصدر رفيع المستوى: تعاون بين القاهرة والدوحة وواشنطن لتقريب وجهات النظر.. الوفد المصري يبذل جهودا كبيرة للوصول لاتفاق لوقف النار.. ومصر تطالب بصيغة توافقية نحو هدنة عاجلة غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أولوية كبير تمنحها الدولة المصرية للوصول إلى صيغة توافقية من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والوصول إلى حقن لدماء آلاف الفلسطينيين، وذلك بعد ما يزيد عن عشرة أشهر كاملة من اندلاع العدوان في أكتوبر الماضي، وذلك بالتعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين، وعلى رأسهم الولايات المتحدة وقطر.

وفى هذا السياق أعلن مصدر رفيع المستوى، عن تعاون مصري قطري أمريكي لتقريب وجهات النظر للوصول إلى وقف لإطلاق النار فى غزة.

وأكد المصدر، عن وجود جهود مكثفة لوفد التفاوض المصري بالدوحة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في القطاع.

وأوضح المصدر أن مصر جددت لكافة الأطراف ضرورة إيجاد صيغة توافقية للوصول لهدنة بشكل عاجل.

وفي سياق آخر، استُشهد 6 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، فجر الخميس، في قصف الاحتلال الإسرائيلي على حي الصبرة في مدينة غزة، وبلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، استشهد 3 مواطنين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة خزيق بحي الصبرة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه المجمع الإسلامي في الحي.

وتوغلت آليات الاحتلال توغلت بشكل محدود جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وتحديدا في أرض البرعصي ومحيط مصنع ستار وشارع السكة انطلاقاً من موقع تمركز الاحتلال في منطقة مفرق الشهداء المعروف بمحور "نتساريم" جنوب المدينة، وسط قصف الطيران الحربي وإطلاق قذائف مدفعية صوب الحي.

واستشهد مواطنين آخرين في قصف الاحتلال على بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، فيما استهدف الاحتلال منزلا في منطقة معن شرق المدينة.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مدينة غزة، وجنوب حي الزيتون.

وفى مخيم بلاطة شرق نابلس استشهد شابان وأصيب 7 آخرون، بينهم طفلة وسيدة، إثر قصف طائرة مسيرة، تجمعا للمواطنين ، فجر الخميس.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة