أسعار الذهب العالمية تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.3 %

الجمعة، 16 أغسطس 2024 12:54 م
أسعار الذهب العالمية تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.3 % ذهب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسعار الذهب العالمي، ارتفاعًا لليوم الثاني على التوالي، لتتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية، وذلك في ظل استمرار التوقعات أن البنك الفيدرالي الأمريكي في طريقه إلى خفض أسعار الفائدة، بينما تحولت الأنظار الآن إلى محضر اجتماع البنك الفيدرالي وحديث رئيس البنك خلال الأسبوع القادم.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي، ارتفاعًا اليوم بنسبة 0.2% ليسجل أعلى مستوى عند 2464 دولار للأونصة بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 2456 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2461 دولار للأونصة.

الذهب في طريقه إلى تسجيل ارتفاع خلال هذا الأسبوع بنسبة 1.3%، وذلك على الرغم من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع التي خففت المخاوف بشأن الركود الاقتصادي، لكن المتداولين مقتنعون بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وفق جولد بيليون.


ترى الأسواق فرصة بنسبة 75% لخفض البنك الفيدرالي الأمريكي 25 نقطة أساس الشهر المقبل وفرصة بنسبة 25% لخفض 50 نقطة أساس، يأتي هذا بعد أن تراجعت حدة رهانات الأسواق التي كانت تشير إلى خفض الفائدة 25 نقطة أساس باحتمال 100%.

بشكل عام لا تزال التوقعات صعودية بالنسبة للذهب في ظل مسار خفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية العالمية المتوقع، وهو ما قد يدعم الذهب للوصول إلى المستوى المستهدف عند 2500 دولار للأونصة ولكن الذهب يظل في حاجة إلى حافز مناسب للارتفاع وتسجيل مستويات تاريخية جديدة، وحتى الآن لم يجد الدعم الكافي من الطلب على الملاذ الآمن بسبب التوترات الجيوسياسية، أو دعم من انخفاض كبير في عوائد السندات الأمريكية وتراجع الدولار.

وقللت البيانات الأمريكية التي صدرت هذا الأسبوع من المخاوف بشأن الركود الاقتصادي، فقد ارتفعت بيانات مبيعات التجزئة وطلبات اعانات البطالة، إلى جانب ارتفاع معتدل في معدلات التضخم خلال الشهر الماضي، مما قلل من المخاوف والمبالغة في تسعير عمليات خفض الفائدة في سبتمبر القادم.


خلال الأسبوع القادم سيصدر محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد في يوليو الماضي، وستراقب الأسواق مناقشات أعضاء البنك الفيدرالي بشأن مستقبل السياسة النقدية وتوجههم إلى البدء في عمليات خفض الفائدة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة