التليفزيون هذا المساء.. علا الشافعى عن مهرجان نبتة: الأطفال محل اهتمام الشركة المتحدة

الجمعة، 16 أغسطس 2024 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. علا الشافعى عن مهرجان نبتة: الأطفال محل اهتمام الشركة المتحدة الكاتبة الصحفية علا الشافعي رئيس تحرير اليوم السابع
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

من مدينة العلمين الجديدة.. "مصر تستطيع" يحقق حلم طالب لدراسة الطب بعد تفوقه في الثانوية

حقق برنامج "مصر تستطيع" الذي يذاع عبر قناة dmc من مدينة العلمين الجديدة، حلم الطالب فارس محمود "محارب السرطان" الحاصل على 90% في الثانوية العامة بمنحة لدراسة الطب في جامعة نيو جيزة.

وأعرب الطالب عن سعادته البالغة لتقديم الجامعة منحة له على تفوقه الدراسي، وقدم الشكر لكل أفراد عائلته الداعمين له في الثانوية العامة.

ويأتي مهرجان العلمين في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

هشام ماجد ومعتز التوني لـ"واحد من الناس": مدينة العلمين الجديدة تشهد طفرة كبيرة ورائعة

استضاف الإعلامي عمرو الليثي، في حلقة اليوم من برنامج "واحد من الناس" الذي يذاع عبر قناة الحياة، المخرج معتز التوني، والفنان هشام ماجد، من مدينة العلمين الجديدة، على هامش فعاليات مهرجان العلمين.

بدوره، روى الفنان هشام ماجد، أصعب مواقف مرت عليه في حياته، قائلا: "كنت أذهب إلى مصايف في الإسكندرية وبورسعيد والعريش، وأصعب موقف في المصيف أنني كنت على وشك الغرق، لكنني أحب العمل في الصيف وعندما صورنا فيلم حملة فريزر كنا في عز الحر في شهر ٨".

من جانبه، قال المخرج معتز التوني: "هشام ماجد ناجح وحريص علي النجاح وهو منضبط جدا في مواعيده وأحب التعامل معه في الشغل، ونحن بيننا كيمياء مشتركة، ولم يحدث بيننا خلاف في أي وقت".

وأعرب التوني عن اندهاشه مما شاهده من تطور وروعة بمدينة العلمين الجديدة، متمنيا تصوير أحد أفلامه قريبا في العلمين، فيما أشاد هشام ماجد بما شاهده من طفرة كبيرة في العلمين ومباني ومناظر رائعة بمدينة العلمين الجديدة".

وعقب الإعلامي عمرو الليثي، قائلا: "قمت من قبل بزيارة مدينة العلمين لتصوير حلقات اختراق منذ ٢٠ عام عن الحرب العالمية الثانية، وكانت مليئة بالألغام والآن أصبحت مقصد سياحي مهم وتحولت إلى أرض الأحلام والأنغام".

فيما قال التوني: "أجمع بين الإخراج والتمثيل وكنت في البداية أقدم مشاهد قليلة مع المخرج أحمد الجندي ومع الوقت نجحت في التمثيل والإخراج وأكون قريب من الممثلين، وعندي مشكلة لو قدمت مشاهد كثيرة وأنا مخرج بكون متوتر".

في السياق، أوضح هشام ماجد، أن معتز التوني قريب منه والقاسم المشترك بينهما "الكوميديا وحب الضحك والهزار وحب العمل"، متابعا: "كل من يعمل معه يحبه وهذا سر نجاحه، ولا ينفعل في الغالب إلا في حالات قليلة أن يستمر تصوير المشهد لفترة طويلة وفي مكتب معتز دائما في طبق فاكهة ونلعب بلاستيشن".

هشام ماجد: الزعيم عادل إمام وافق على تجسيدي لشخصيته في فيلم "البحث عن فضيحة"

كشف الفنان هشام ماجد، عن مشروع فيلما جديدا عن قصة فيلم "البحث عن فضيحة" والذي قدمه الزعيم عادل إمام في السبعينات وحقق نجاحا كبيرا.

وقال هشام ماجد، في حلقة اليوم من مدينة العلمين الجديدة ببرنامج "واحد من الناس" الذي يذاع عبر قناة الحياة: "هناك مشروع فيلم جديد وأنا أتمنى أن آقدم هذه التجربة، ولكني قلقان بسبب أنه ستكون هناك مقارنات بين الفيلم في الماضي والحاضر".

وتابع هشام ماجد: "نحن نحب أن نقدم هذه التجربة الرائعة الناجحة للزعيم، وأن نقدمه بشكل جديد وعصري، وعندما قرأت الورق كنت سعيدا جدا، وأشعر أننا سنقدم عمل ناجع وتجربة جديدة لعمل فني متميز نال علي استحسان المشاهدين والجمهور في الماضي".

وأوضح: "المخرج رامي إمام هو من أبلغني أن الزعيم والنجم عادل إمام وافق على أن أقوم بتقديم الفيلم، وأن أقدم شخصية الزعيم عادل إمام".

الشيف ساندرا مكاري: الأجواء رائعة في العلمين الجديدة والفعاليات تناسب جميع الطبقات

أكدت الشيف ساندرا مكاري، أن الأجواء رائعة في مدينة العلمين الجديدة وتوجد فعاليات تناسب جميع الطبقات، قائلة: "العيلة هنا مبسوطة وكل حاجة موجودة مجانية ومدفوعة والمنظر رائع ومش هنلاقي الجو ده في بلد تانية في العالم".

وأضافت ساندرا مكاري، خلال لقاء بسهرة خاصة مع الاعلامية هبه الأباصيري، على قناة سي بي سي،  أن الأجواء في العلمين تجذب الأسرة وتقديم الأكلات المميزة وسط جول معتدل، مضيفة: "كل الأكلات مناسبة للدايت لو بشكل معتدل ومتحرمش نفسك من حاجة ولكن بشكل معتدل".

الشيف شربيني: الجو الحلو في العلمين الجديدة عايز حلة محشي كرنب ودكر بط

وجه الشيف شربيني، الشكر للشركة المتحدة على المجهود المبذول في مهرجان العلمين، مؤكدا انبهاره من التنظيم في العلمين الجديدة والمدينة فيها كل التجهيزات ورغبات الجمهور، وقال: "مهرجان الأكل والطبخ هيكون فيه كل الأكلات وهيكون في مفاجأة جميلة من سي بي سي".

ومزح الشيف شربيني، خلال سهرة خاصة من العلمين، مع الاعلامية هبه الأباصيري، على قناة سي بي سي، قائلا: "الجو الحلو في العلمين عايز حلة محشي كرنب ودكر بط ونقعد تحت الشمسية ونلم الحبايب وسيبك من البانيه والحاجات دي ولازم الواحد يستمتع بكل حاجة والمتعة في الاكل وكل حاجة، وسي بي سي سفرة فيها شيفات بيعملوا كل حاجة واحنا بنخاطب كل الأذواق الشرقي والغربي وعملنا طفرة جميلة في مصر".

علا الشافعى: مهرجان نبتة خطوة لمشروع أكبر.. والأطفال محل اهتمام الشركة المتحدة

أكدت الكاتبة الصحفية علا الشافعى، رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، أن مهرجان نبتة ضمن فعاليات مهرجان العلمين هو نبتة لمشروع أكبر وأكبر في كل ما يتعلق بثقافة الطفل والهوية الوطنية، موضحة أن الأطفال محل اهتمام للشركة المتحدة من فترة طويلة.

وأضافت علا الشافعي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، على قناة دي ام سي، أن الشركة المتحدة لها اتجاه لتثقيف وتعليم الأطفال من خلال إنتاج سلسلة من أعمال كرتونية ومسلسلات للأطفال، مؤكدة أن مهرجان نبتة مشروع ثقافى تنموى حقيقى.

وأشادت علا الشافعي، بتكريم فاطمة المعدول الكاتبة في مجال الأطفال ضمن فعاليات مهرجان العلمين، قائلة: "فاطمة المعدول هي واحدة من أبرز من اهتم بثقافة الطفل في مصر ولها أيادي بيضاء وأفضال كثير على ثقافة الطفل فيما يتعلق بأدب الاطفال والغناء والمسرح وتكريمها هو تكريم لمرحلة مهمة وتأسيس لمرحلة جديدة تتعلق بالبناء على ما قدمته".

وتابعت: "رغم كل المدخلات الجديدة في العصر الحالي لكن في احتفاء باللغة العربية والفنان أحمد امين يتعامل مع المسألة بشكل شخصي فيما يتعلق بمهرجان نبته وحابب الاهتمام بالطفل وثقافة الطفل في مصر".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة