العالم هذا الصباح.. إعلان حالة الطوارئ فى جنوب ليبيا بسبب السيول والأمطار.. وترامب يحمل منافسته الديمقراطية كامالا هاريس مسؤولية التضخم بالولايات المتحدة.. وفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في سريلانكا

الجمعة، 16 أغسطس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إعلان حالة الطوارئ فى جنوب ليبيا بسبب السيول والأمطار.. وترامب يحمل منافسته الديمقراطية كامالا هاريس مسؤولية التضخم بالولايات المتحدة.. وفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في سريلانكا العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

إعلان حالة الطوارئ فى جنوب ليبيا بسبب السيول والأمطار

أعلنت ليبيا حالة الطوارئ في مناطق بجنوب ليبيا بسبب موجة من الطقس السيئ مصحوبة بهطول الأمطار الغزيرة.

وقال مركز سبها الطبي في جنوب ليبيا، إن جالة الطوارئ ستبدأ الخميس وتستمر حتى انتهاء موجة الطقس السئ.


وفي وقت سابق اليوم، أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية أن السحب الرعدية تتكاثر من حين لآخر على مناطق الجنوب الغربي خاصة المناطق الحدودية القريبة من تشاد والنيجر والجزائر بما فيها جبال تيبستي والقطرون وجنوبها وغات وجبال الهروج ومرزق وأوباري.


ورجح المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تشهد بعض هذه المناطق سقوط أمطار مما قد يتسبب في جريان الأودية المحلية، مطالبًا المواطنين بضرورة أخذ الحيطة وتوخي الحذر.


وفي سبتمبر الماضي شهدت ليبيا إعصار دانيال الذي تسبب في مقتل ما لايقل عن 4000 ضحية.

 

سيول 

سيول ليبيا

ترامب: هاريس هي المسؤولة عن التضخم في البلاد

قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب، إن نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، كامالا هاريس، هي المسؤولة عن التضخم في البلاد، واليسار المتطرف يريد السيطرة على كل شيء بالولايات المتحدة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن الطبقة المتوسطة تدفع ثمن سياسات بايدن وهاريس، واعترفت بفشل سياستها الاقتصادية بالولايات المتحدة، وتسببت في رفع أسعار الطاقة.

ترامب وهاريس

سريلانكا: فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها 21 سبتمبر المقبل

قدم 39 مرشحا للانتخابات الرئاسية في سريلانكا أوراق ترشيحهم للجنة الانتخابات، وذلك لخوض الانتخابات المقرر إجراؤها في 21 من شهر سبتمبر المقبل.

ونقلت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها، عن رئيس لجنة الانتخابات "آر إن راتناياكي" قوله - إن "اللجنة تعتقد أننا سنحصل على دعم الأحزاب السياسية، ووسائل الإعلام، والمجتمع المدني، والشعب لإجراء انتخابات سلمية وشفافة".

وأشارت القناة، إلى أنه ينظر إلى ثلاثة مرشحين على أنهم الأوفر حظا في هذه الانتخابات وهم الرئيس السريلانكي الحالي "رانيل ويكريمسينجه" وزعيم المعارضة "ساجيث بريماداسا" بالإضافة إلى البرلماني "أنورا كومارا ديساناياكي".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة