علا الشافعى من مهرجان نبتة للأطفال فى قلب العلمين الجديدة: انطلاقة قوية تقف وراءها رغبة حقيقة وصادقة فى الاهتمام بالطفل المصرى وإعادته لهويته وثقافته.. وإقامة المهرجان فى محافظات مختلفة فكرة عظيمة

الجمعة، 16 أغسطس 2024 06:25 م
علا الشافعى من مهرجان نبتة للأطفال فى قلب العلمين الجديدة: انطلاقة قوية تقف وراءها رغبة حقيقة وصادقة فى الاهتمام بالطفل المصرى وإعادته لهويته وثقافته.. وإقامة المهرجان فى محافظات مختلفة فكرة عظيمة علا الشافعى رئيسة تحرير اليوم السابع
العلمين : علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت الكاتبة الصحفية علا الشافعى رئيس تحرير اليوم السابع، على حضور حفل افتتاح مهرجان نبتة للأطفال تحت مظلة مهرجان العلمين الجديدة.

وتحدثت علا الشافعي في لقاء مع اليوم السابع، حول أهمية مهرجان نبتة للطفل المصري، حيث قالت إن العمل على تأصيل الهوية وبث رسائل مهمة من افتتاح المهرجان عن علاقة الطفل بلغته العربية خدمة جليلة للأجيال الجديدة.

وأكدت علا الشافعي أن المهرجان يشجع على ضرورة البعد عن استخدام اللغة الإنجليزية طوال الوقت في غير مكانها، وكأن حديث الطفل المصري بلغته الأصلية التي تعبر عن هويته وثقافته أصبح عيبا، مشيرة إلى أن فكرة اللعب وأهميته في التواصل بين الأطفال بعيدا عن الألعاب الإلكترونية فكرة ذكية ومهمة لتنمية مهارات التواصل لدى الطفل وبناء شخصيته.

وأكملت علا الشافعي حديثها بأن وجود شخصية كرتونية مهمة يرتبط بها الطفل مثل شخصية كيكو تميمة المهرجان، مثلما كان يحدث على مدار تاريخنا بداية من شخصيات فرافيرو وبقلظ وبكار وبوجي وطمطم وغيرها وصولا ليحيي وكنوز وكيكو شخصية المهرجان ورمز المهرجان أمر محمود لأنه من خلال تلك الشخصيات يمكن ترسيخ الكثير من الأخلاقيات وتنمية القدرات لدى الأطفال.

وأضافت علا الشافعي أن ذكاء القائمين على المهرجان في اختيار الأسماء التي تم تكريمها في حفل افتتاح نبتة يتسحق التقدير والتحية، خصوصا أنها أسماء أعطت الكثير لصالح الأطفال سواء عن طريق تثقيفهم وتوعيتهم وتنمية المواهب فهي أسماء لم تدخر جهدا في العمل لصالح أجيال مختلفة باتت تملك الكثير من الذكريات بسبب هؤلاء الرموز، وبالفعل قائمة الرواد في مجال أدب وفنون الطفل  تطول ولكن اختيار الأسماء التي تم تكريمها سواء مخرجة الرسوم المتحركة المبدعة شويكار خليفة، أو المبدع الكبير الراحل شوقي حجاب الذي ترك تراثا مسرحيا ودراميا وغنائيا وشخصيات شديدة التنوع شكلت وجدان ووعي الكثير من الأجيال، وهو حقا صاحب بصمة كبيرة وأصيلة، وكذلك الفنان محمد ثروت الذي قدم  العديد من الاغنيات المشهورة  للأطفال،أما الكاتبة فاطمة المعدول والتى قدمت تجربة شديدة الثراء في مجال ثقافة الطفل تلك المرأة القوية التي كانت تعمل على الأرض وسط أطفال المحافظات والأحياء الفقيرة ، وجابت محافظات مصر ايمانا منها بحق الطفل في التوعية والتنمية، واحتواء مواهبه واطلاقها، وكذلك الأطفال ذووي الاحتياجات الخاصة واليتامي فاطمة المعدول هي معادل لتجربة مهمة وثرية في مجال العمل لصالح الطفل المصري.

وأشارت علا الشافعي إلى أن المهرجان ليس مجرد حفل افتتاح وتكريمات بل هناك مجموعة من الورش المهمة والأنشطة المختلفة ومنها ورشة الحكي وورشة الرائد الصغير، كما أن المهرجان سيقدم أعمال كرتون ومسلسلات للأطفال، مشيدة بفكرة تنظيم المهرجان في محافظات مختلفة ليصل المهرجان لكل الاطفال من مختلف المحافظات واصفة الفكرة بانها فكرة عظيمة.

واختتمت علا الشافعي حديثها بأنها سعيدة جدا باختيار شخصية كيكو "أبو قردان" صديق الفلاح  فهي شخصية لها دلالة حقيقية وترتبط ارتباط وثيق بالمجتمع المصري، وأشكر الفنان أحمد أمين على هذا الاختيار الذكى والأصيل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة