عميد "ذكاء اصطناعى جامعة المنوفية": نواكب متطلبات سوق العمل

الجمعة، 16 أغسطس 2024 12:05 م
عميد "ذكاء اصطناعى جامعة المنوفية": نواكب متطلبات سوق العمل الذكاء الاصطناعى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة عبدالرؤوف، عميد كلية الذكاء الإصطناعي بجامعة المنوفية، إن كليات الذكاء الاصطناعى من بين الكليات الأكثر جذبًا للطلاب في جميع أنحاء العالم بسبب التطور التكنولوجي الهائل، كما أنها تواكب متطلبات سوق العمل.

 

وأضاف عبدالرؤوف» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» عبر قناة «الأولى والفضائية المصرية»، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهبة حسين، أنّ كليات الذكاء الصناعي من الكليات الحديثة في مصر ويبلغ عمر أقدم كلية في مصر 4 سنوات، ويدرس الطالب فيها مواد هندسية ومواد حوسبية بمعني مواد برمجة.

 

وأشار، إلى أنّ مواد البرمجة ليست تقليدية، كما أنّ المواد الهندسية أيضا متعلقة بما استجد من حساسات وأدوات تحكم جديدة يستلزمها الذكاء الصناعي مثل ما يستخدم في الروبوتات وما يستخدم في انترنت الأشياء والمسميات الحديثة.

 

وتابع، أن الطالب يدرس محتوى هندسي ومحتوى برمجي معا، وهذا يعكس قوة نشأة الكلية، مشددًا، على أن الكلية مواكبة لمتطلبات سوق العمل، وتقبل طلاب الشعبة العلمية فقط سواء علمي علوم وعلمي رياضة.

 

وأوضح، أن قيمة الذكاء الصناعي في تطبيقه وأنه لا فائدة منه إذا لم يتم التطبيق على الواقع، مبينًا أن الجامعة استحدثت مقررات للذكاء الإصطناعي دُرست لكليات الطب بالفعل، وعلى المستوى البحثي كان أكثر لأن كل الأبحاث التي تمت خلال الست سنوات الماضية التي تم استخدام الذكاء الإصطناعي فيها تعادل 64% من كمية الأبحاث التي تتواجد على سطح الأرض.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة