يوم الرائد الصغير في نبتة.. ريادة الأعمال ممكن تغير إيه فى مستقبل طفلك؟

الجمعة، 16 أغسطس 2024 10:00 ص
يوم الرائد الصغير في نبتة.. ريادة الأعمال ممكن تغير إيه فى مستقبل طفلك؟ يوم الرائد الصغير
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ اليوم الخميس فعاليات النسخة الأولى من مهرجان نبتة للأطفال، والذي يُقام في إطار مهرجان العلمين الجديدة، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل. وفى ثالث أيام مهرجان نبتة للأطفال، تقام فعالية «يوم الرائد الصغير»، التى تهدف إلى تعليم الطفل مهارات ريادة الأعمال وكيفية تحويل أفكاره إلى مشروعات حقيقية، وهى الفكرة التى تغرس فى الأطفال من الصغر تفكير ريادة الأعمال وكيفية تحويل أحلامهم وأفكارهم الإبداعية إلى مشروعات قابلة للتنفيذ.

وتقول دكتورة عزة زيان، الاستشارى الأسرى، عن الفوائد العديدة لتعليم الأطفال ريادة الأعمال، إنه يسهم بشكل كبير فى تطوير مهارات حل المشكلات، حيث يتعلمون كيفية تحديد التحديات والبحث عن حلول فعالة. هذا التدريب يعزز قدراتهم على التفكير التحليلى والبناء، ما يساعدهم فى معالجة المشكلات بطرق مبتكرة.

كما أكدت الاستشاري الأسري، أن ريادة الأعمال تعزز الإبداع لدى الأطفال، إذ يتطلب إدارة مشروع ناجح الكثير من الابتكار وتطوير الأفكار لمنتجات جديدة، استراتيجيات تسويقية، وطرق للتفوق، من خلال هذه التجربة يتعلم الأطفال كيفية ابتكار أفكار جديدة وطرق لتسويقها بفاعلية.

يوم الرائد الصغير
يوم الرائد الصغير

 

ريادة الأعمال ومهارات التخطيط والاتصال والثقة

تعليم الأطفال ريادة الأعمال أيضا يعزز مهارات التخطيط وإدارة الوقت من خلال إدارة مختلف جوانب المشروع، مثل الإنتاج والتسويق وإدارة المال، يتعلمون كيفية وضع الأهداف، تنظيم الجداول الزمنية، وترتيب المهام بشكل فعال.

إضافة إلى ذلك، تعزز ريادة الأعمال مهارات الاتصال لدى الأطفال، حيث يتعلمون كيفية مشاركة أفكارهم وتسويق وبيع منتجاتهم. هذه التجارب تمنحهم خبرة قيمة تساعدهم على الازدهار فى تواصلهم مع الآخرين.

تنمية الثقة بالنفس هى فائدة أخرى لتعليم ريادة الأعمال، حيث يحتاج الأطفال إلى الإيمان بأنفسهم وأفكارهم لتحقيق النجاح، تجربة بدء مشروع خاص وبيع منتجات تعزز ثقتهم وقوتهم الشخصية.

ريادة الأعمال وتعزيز المسؤولية والاستقلالية

كما يسهم تعليم ريادة الأعمال فى تعزيز المسئولية والاستقلالية. من خلال إدارة مشروعهم الخاص، يحصل الأطفال على تجربة عملية فى اتخاذ قرارات مالية، الوفاء بالوعود للعملاء، وإتمام المشاريع، مما يعزز شعورهم بالمسئولية.

وأخيرا، يوفر تعليم ريادة الأعمال للأطفال تعريفا عمليا بالأعمال التجارية، مثل التسويق وتطوير المنتجات وخدمة العملاء. هذه التجارب العملية تفوق ما يمكن تعلمه فى الفصول الدراسية وتمنحهم معرفة قيمة فى مجال الأعمال.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة