5 أماكن الأكثر برودة فى العالم.. أبرزها نارسارسواك عدد سكانها 123 نسمة

الجمعة، 16 أغسطس 2024 08:00 م
 5 أماكن الأكثر برودة فى العالم.. أبرزها نارسارسواك عدد سكانها 123 نسمة أبرد الأماكن حول العالم
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أن القطبي الجنوبي والشمالي فقط، هى الأماكن التي تتميز بالبرودة، على الرغم من أن هناك الكثير من الدول والمناطق حول العالم التي تعرف بأنها الوجهات الأكثر برودة، وفي حين يسعى بعض الناس إلى المناخات الدافئة للهروب من البرد في الشتاء، يعيش آخرون في مناطق شديدة البرودة،  ونستعرض أبرد الأماكن على وجه الأرض، وفقاً لما نشره موقع "farandwide"

نارفا.. إستونيا

تقع مدينة نارفا، ثالث أكبر مدينة في إستونيا، على الحدود مع روسيا، أبرد دولة في العالم، لذا؛ فمن المنطقي أن تشهد نارفا أيضا طقساً شتوياً قاسياً، وقد تصل أدنى درجة حرارة مسجلة في نارفا هي 44.7 درجة تحت الصفر.

نارفا، إستونيا
نارفا، إستونيا

نارسارسواك.. جرين لاند

تتميز منطقة نارسارسواك بشتاء طويل و ظروفا باردة ومثلجة وعاصفة وغائمة جزئيا خلال الأشهر الأكثر برودة في العام، وعلى الرغم من كونها بلدة صغيرة يبلغ عدد سكانها 123 نسمة فقط، إلا أنها تتمتع بالعديد من الفرص السياحية، بما في ذلك الحياة البرية والأحجار الكريمة والجولات إلى الأنهار الجليدية، تم تسجيل أدنى درجة حرارة في نارسارسواك عند- 36 درجة.

نارسارسواك، جرينلاند
نارسارسواك، جرين لاند

 

جولمود.. الصين

هي ثالث أكبر مدينة في هضبة التبت، وتشهد ظروفا شتوية شديدة البرودة والجفاف، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى- 28 درجة في يناير الماضى، وتشهد هضبة التبت بشكل عام طقسا بارداً في الشتاء بسبب ارتفاعها وانخفاض الضغط الجوي الناتج عن الارتفاع.

جولمود، الصين
جولمود، الصين

نوك.. جرينلاند

تندرج نوك في قائمة المدن المزدهرة على الرغم من درجات الحرارة الباردة، متوسط درجات الحرارة يتراوح حول 16.5 درجة في فبراير.

نوك، جرينلاند
نوك، جرينلاند

أبيسكو.. السويد

تشهد قرية أبيسكو الصغيرة في السويد شتاء طويلاً وبارداً، وموقعها شمال الدائرة القطبية الشمالية يجعل درجات الحرارة المرتفعة أمراً معتادا، يبلغ عدد أيام تساقط الثلوج في أبيسكو 219.8 يوماً على مدار العام، لذا احرص على ارتداء ملابس دافئة إذا كنت تود زيارتها.

أبيسكو.. السويد
أبيسكو.. السويد

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة