إعصار بيريل يتلف لوحات روثكو فى الولايات المتحدة

الجمعة، 16 أغسطس 2024 01:00 م
إعصار بيريل يتلف لوحات روثكو فى الولايات المتحدة أعمال روثكو
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ستظل كنيسة روثكو فى هيوستن، تكساس، مغلقة إلى أجل غير مسمى بعد تعرضها لأضرار مرتبطة بإعصار بيريل، وفقًا لإعلان صدر الأربعاء 14 أغسطس، وأثرت الرياح العاتية والأمطار الغزيرة على سقف الكنيسة، ما تسبب في حدوث تسربات وأضرار لاحقة لجدران الهيكل و3 من لوحات مارك روثكو الأصلية البالغ عددها 14 لوحة المعروضة في الفضاء.

وصل الإعصار من الفئة الأولى إلى هيوستن في 8 يوليو، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 22 شخصًا في المنطقة.

لم يقدم المتحدث باسم كنيسة روثكو تفاصيل دقيقة عن اللوحات التي تضررت، لكنه أكد لموقع "هايبر أيرجيك" أن الأعمال الفنية تخضع حاليًا لتحليل الحفظ، وكتب المتحدث في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموقع: "ما نعرفه هو أن الضرر يمكن إصلاحه"، ولم يتم بعد الكشف عن التقديرات الخاصة بتكاليف الأضرار.

في عام 2021 بيعت لوحة لروثكو من عام 1951 في مزاد مقابل 82.5 مليون دولار، مما جعلها واحدة من أغلى أعمال الفنان التجريدي في ذلك الوقت، ويقال إن أعمال رسام الـColor Field حققت أسعارًا أعلى بكثير في السوق الخاصة.

وسيؤدي إغلاق كنيسة روثكو بشكل غير محدد إلى إلغاء برامج الخريف، وقالت الكنيسة إنها ستبحث عن أماكن بديلة في منطقة هيوستن لفعالياتها القادمة، بما في ذلك جلسات التأمل والحفلات الموسيقية وإطلاق الكتب والمحاضرات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة