إيطاليا تفرض الطوارئ والتنبيه باللون الأحمر فى 22 مدينة بسبب الحر الشديد

الجمعة، 16 أغسطس 2024 01:14 م
إيطاليا تفرض الطوارئ والتنبيه باللون الأحمر فى 22 مدينة بسبب الحر الشديد ارتفاع درجات الحرارة فى ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الإيطالية الطوارئ وأطلقت تحذيرات باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى في نظام التحذير من درجات الحرارة المرتفعة، شملت 22 مدينة، حيث تواجه البلاد موجة حر شديدة، حسبما قالت وكالة أنسا الإيطالية.

ونصحت الحكومة الإيطالية-في بيان، السكان بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الساعات الأكثر حرارة في اليوم، وشرب الكثير من الماء.

وفي منطقة لاتسيو التي تضم العاصمة روما، تم إطلاق خطة طوارئ لمكافحة الآثار الصحية لموجة الحر. وتأتي الخطة بالتزامن مع زيادة عدد الحالات الصحية الطارئة المرتبطة بالحرارة في مستشفيات المنطقة، وتمثل درجات الحرارة الشديدة خطرا كبيرا في إيطاليا، حيث يتجاوز عمر جزء كبير من السكان 65 عاما.

وأوضح الطبيب جوزيبي فامولارو، الذي يعمل في مستشفى سان كاميلو فورلانيني في روما، أنه "من الواضح أن هذه الفئة العمرية معرضة لخطر أكبر"، مضيفا أن المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً في هذا الوقت من العام هي تفاقم الأمراض المزمنة مثل مشاكل القلب، وعدم انتظام ضربات القلب، والالتهابات، ومشاكل الكلى، والاضطرابات السلوكية.

ومع ذلك، لا يبدو أن موجة الحر أثرت على إقبال السياح على زيارة إيطاليا، حيث تقدر هيئة السياحة الإيطالية أنه من المتوقع أن يرتفع عدد السياح في إيطاليا بنسبة 2 % خلال أشهر الصيف مقارنة بعام 2023.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة