الدورة الثانية لمهرجان العلمين الجديدة تواصل جذب الأنظار لأكبر المهرجانات الترفيهية على ساحل البحر الأبيض المتوسط.. حفلات ضخمة ومسرحيات لبدء مهرجان نبتة.. وإطلاق أكبر رالى للسيارات الكهربائية بالشرق الأوسط

الجمعة، 16 أغسطس 2024 03:35 م
الدورة الثانية لمهرجان العلمين الجديدة تواصل جذب الأنظار لأكبر المهرجانات الترفيهية على ساحل البحر الأبيض المتوسط.. حفلات ضخمة ومسرحيات لبدء مهرجان نبتة.. وإطلاق أكبر رالى للسيارات الكهربائية بالشرق الأوسط مهرجان العلمين الجديدة
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوماً تلو الآخر تجذب الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة الأنظار بقوة لفعالياتها المتميزة والمناسبة لمختلف الأذواق والأعمار السنية للأسرة المصرية والعربية، وذلك على مدار خمسة أسابيع مضت من المهرجان استطاع فيها إثبات نفسه كأحد أهم المهرجانات الترفيهية فى الشرق الأوسط وعلى ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وخلال الأسبوع السادس ينتظر زوار مدينة العلمين فعاليات أضخم بدأت أمس الخميس الذى شهد انطلاق مهرجان نبتة، والذى يشمل أنشطة مكثفة للأطفال وصناع المحتوى الخاص بالطفل، خلال دورة باسم الشاعر والكاتب شوقى حجاب الذى أثرى بفنه محتوى الأطفال مثلما أكد رئيس المهرجان الفنان أحمد أمين، الذى سبق وأعلن أيضاً أنه سيتم تكريم مجموعة من الكتاب والفنانين الذين أمتعوا جيلاً كاملاً من الأطفال.

 

حفل حمزة نمرة وسعاد ماسى ومسار إجبارى

وبجانب مهرجان نبتة يستعد زوار مدينة العلمين الجديدة للاستمتاع بحفل ضخم الليلة لكل محبى الموسيقى والغناء، بمشاركة أهم النجوم بداية من المطرب حمزة نمرة إلى النجمة الجزائرية سعاد ماسى وفريق مسار إجبارى، وهو الحفل الذى يأتى امتداداً لسلسلة ضخمة من الحفلات لأكبر نجوم الغناء فى الوطن العربى ممن قدموا حفلات ضخمة بسماء العلمين بداية من مدحت صالح ومحمد منير إلى كاظم الساهر وماجدة الرومى ثم حفل كاسيت 90 الذى جمع كلاً من محمد فؤاد وخالد عجاج وإيهاب توفيق وحميد الشاعرى قبل حفل تامر حسنى ثم رامى جمال إلى ديانا حداد والهضبة عمرو دياب وهى الحفلات التى حظت بإقبال كبير من جانب الجمهور.

 

عرض مسرحى مميز لـ حسن الرداد وإيمى سمير غانم

عشاق المسرح أيضاً استمتعوا بالأمس مع عرض مسرحى مميز من بطولة الثنائى حسن الرداد وإيمى سمير غانم، ويحمل اسم "التليفزيون"، على أن يستمر ثلاثة أيام بداية من أمس حتى غد السبت، وذلك فى إطار التعاون بين إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وموسم الرياض والهيئة العامة للترفيه بالسعودية، المسرحية تعد استكمالاً للحالة الفنية المميزة التى خلقها مهرجان العلمين على ساحل البحر الأبيض المتوسط بعدما باتت العروض المسرحية سمة من سمات المهرجان، وذلك عقب عرض مسرحية السندباد الأسبوع الماضى من بطولة الفنان كريم عبد العزيز وقبلها مسرحية الشهرة من إخراج المبدع خالد جلال.

 

انطلاق أكبر رالى للسيارات الكهربائية للجامعات فى الشرق الأوسط

ومن ضمن الفعاليات المميزة خلال الأسبوع السادس من مهرجان العلمين انطلاق أكبر رالى للسيارات الكهربائية للجامعات فى الشرق الأوسط على مدار يومين إذ بدأ أول أمس الأربعاء، ومن المقرر استمراره حتى اليوم الخميس بمنطقة أرينا العلمين.

وتستهدف مسابقة رالى السيارات الكهربائية طلاب كليات هندسة بالجامعات المصرية المختلفة، ويعتبر الهدف الرئيسى للمسابقة خلق بيئة مشجعة لصناعة السيارات الكهربائية فى مصر وحشد وإعداد كوادر من المهندسين المصريين فى مجال صناعة وتطوير السيارات الكهربائية ووضع مصر على الخريطة الدولية للمشاركة فى المسابقات الدولية من خلال نظام مؤسسى تدعمه الدولة، ما يساعد على زيادة الثقة عند الشركات الدولية للاستثمار بهذا المجال الواعد فى مصر.

 

أنشطة وزارة الثقافة 

أيضاً تستمر وزارة الثقافة فى زيادة أنشطتها بعدما حظت فعاليات فرقها المختلفة على مدار الأسابيع الماضية بردود فعل كبيرة وثناء من قبل زوار مدينة العلمين، ممن وجدوا فيه روحا وأجواء مختلفة لفرق مثل أسوان والإسماعيلية والحرية السكندرية التى قدمت استعراضات بطابع مميز على مدار الفترة الماضية.

كل ما سبق يجعل من مهرجان العلمين أهم حدث فى صيف عام 2024، بعدما وجد زوار المدينة فعاليات مختلفة ما بين فنية ممثلة فى حفلات لأكبر نجوم الغناء إلى مسرح شهد أهم العروض المسرحية مع فعاليات رياضية تناسب أجواء البحر مثل منافسات الكرة الشاطئية وسباقات السيارات على رمال مدينة الأحلام العلمين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة