الشركة المتحدة تواصل معركتها فى الحفاظ على الهوية المصرية.. انطلاق مهرجان نبتة فكرة جديدة لتعميق هوية أبنائنا.. ولجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب: يسهم فى تقديم محتوى هادف للأطفال لتشكيل الوعى وتعزيز الانتماء

الجمعة، 16 أغسطس 2024 04:30 م
الشركة المتحدة تواصل معركتها فى الحفاظ على الهوية المصرية.. انطلاق مهرجان نبتة فكرة جديدة لتعميق هوية أبنائنا.. ولجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب: يسهم فى تقديم محتوى هادف للأطفال لتشكيل الوعى وتعزيز الانتماء مهرجان نبتة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خاضت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مشوارا طويلا، فى معركتها التى تستهدف الحفاظ على الهوية المصرية وتعزيز دور الانتماء خاصة لدى الأجيال الجديدة، التى تعانى من التشتت فى ظل الانفتاح التكنولوجى الكبير، الذى يؤثر على هويتهم من خلال استقبال ثقافات أخرى مغايرة للعادات والتقاليد التى اعتادنا عليها، لذا تلعب الشركة المتحدة دورًا كبير فى هذا الملف، وكان آخر الجهود الرامية لها، تدشين مهرجان نبتة الذى يأتى تحت مظلة مهرجان العلمين، من أجل تقديم محتوى هادف مخصص للأطفال.

أمين سر "إعلام النواب": انطلاق مهرجان نبتة يسهم فى تقديم محتوى هادف للأطفال فى مرحلة عمرية دقيقة لتشكيل الوعى وتعزيز الهوية

ومن جانبها، قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تواصل جهودها ومعركتها التى بدأتها منذ سنوات، من أجل الحفاظ على الهوية المصرية، فى ظل ما يحيط بنا من انفتاح عالمى كبير، يزعزع من هوية الأجيال الجديدة، حيث تحرص على استغلال القوى الناعمة وأدواتها المختلفة، لترسيخ روح الانتماء وتعزيز الهوية خاصة لدى الأطفال، فقد نجحت "المتحدة" فى استعادة دور المسرح والبرامج الثقافية والمهرجان الهامة التى تشكل بيئة ثقافية تدعم فكرة زيادة الانتماء للدولة المصرية.

وأوضحت أمين سر لجنة الإعلام، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن انطلاق مهرجان نبتة تحت مظلة مهرجان العلمين، من أهم الجهود التى تعزز دور الشركة المتحدة فى الحفاظ على الهوية خاصة للأطفال، لأنهم النشء الجديد الذى سيقود الوطن العقود القادمة، فقد حرص هذا المهرجان على إحياء محتوى الطفل باللغة العربية بينما يتناسب مع العادات والتقاليد المصرية، وما يتماشى مع فكر وطبيعة الأطفال فى الوقت الحالى والمختلفة عن طبيعة الطفل فى الماضى، حيث يستهدف المهرجان الأطفال من سن ما قبل دخول المدرسة، وهذا سن فى غاية الأهمية، لأنه يعد من أهم مراحل التأسيس للطفل.

عضو بـ" إعلام النواب": مهرجان نبتة يبرهن على دور الشركة المتحدة فى معركتها المستمرة للحفاظ على الهوية المصرية للطفل

كما ترى النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن مهرجان نبتة الذى انطلق بمدينة العلمين الجديدة، يعد فكرة رائعة من شأنها الارتقاء بالمحتوى الثقافى المقدم للطفل وتعزيز الارتباط بالقيم المجتمعية والإنسانية، لافتة إلى أننا افتقدنا هذا الطرح لسنوات طويلة، الذى يهدف إلى إحياء محتوى الطفل باللغة العربية بينما يتناسب مع العادات والتقاليد المصرية، وما يتماشى مع فكر وطبيعة الأطفال فى الوقت الحالى والمختلفة عن طبيعة الطفل فى الماضي.

وأشادت عضو لجنة الثقافة والإعلام، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، بدور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فى تقديم هذا المحتوى الذى من شأنه دعم جهود الدولة للحفاظ على الهوية الوطنية والقيم المجتمعية، و سوف يكون له بالتأكيد مردود إيجابى على الأجيال القادمة، مؤكدة أن قضية الحفاظ على الهوية وتعزيز الانتماء لابنائنا باتت من أهم التحديات التى تواجه المجتمع، فى ظل الانفتاح العالمى الذى يزعزع العديد من المفاهيم لدى الطفل، ويؤثر على هويته المصرية.

ومن المقرر أن يستمر مهرجان نبتة، طوال العام وليس فقط ضمن فعاليات مهرجان العلمين، حيث تنتهى فعالياته بالإعلان عن الجوائز فى نوفمبر المقبل، ويستهدف المهرجان الأطفال من سن ما قبل دخول المدرسة.


مهرجان نبتة للأطفال يقام تحت مظلة مهرجان العلمين الجديدة اتخذ من طائر أبو قردان تميمة للمهرجان، وتعود فلسفة الاختيار كون طائر أبو قردان مرتبط بالفلاح المصرى والحضارة الفرعونية القديمة حيث كان يحرس "النبتة" ويقوم بتنقية التربة وهو ما يمنح النبتة الصغيرة الفرصة للنمو وأهدى المهرجان الدورة الاولى للشاعر شوقى حجاب.


ويشهد المهرجان تقديم كارتون يعرض ضمن فعالياته بعنوان "العائلة السعيدة"، وهو يقدم شخصيات كرتون حيوانات وهم "تك تك" وسمسم" و"سونيا" و"رورى"، وهو من إنتاج نبتة بالشراكة مع Aroma Studios - تامر مرتضى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة