الصحة الباكستانية تعلن رصد 3 إصابات بفيروس جدري القرود

الجمعة، 16 أغسطس 2024 03:15 م
الصحة الباكستانية تعلن رصد 3 إصابات بفيروس جدري القرود لقاح جدرى القرود
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الصحية الباكستانية، الجمعة، رصد 3 إصابات بفيروس جدري القرود لأشخاص كانوا عائدين من الإمارات، وفق وكالة رويترز.

وكشف سلطات إقليم "خيبر بختونخوا" شمالي غرب البلاد عن الحالات المصابة بالمرض، الذي أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه بات يمثل حالة طوارئ صحية عامة على الصعيد العالمي، بعد رصد تفشي سلالة جديدة من الفيروس بقارة أفريقيا.

ولاحقا، قالت وزارة الصحة الباكستانية، الجمعة، إنها حددت أول حالة من سلالة جديدة من فيروس جدري القرود تنتقل بسهولة أكبر لرجل عاد من الشرق الأوسط، بحسب أسوشيتد برس.

وتعد هذه  الإصابة في باكستان هي الحالة الثانية للسلالة الجديدة خارج أفريقيا بعد تسجيل السويد لإصابة، الخميس، بذات الفيروس.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت وكالة الصحة العامة في السويد، الخميس، رصد أول إصابة خارج أفريقيا بالسلالة الجديدة من جدري القرود الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، حالة طارئة صحية عالمية.

والأربعاء، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن انتشار جدري القرود في أفريقيا بات طارئة صحية عالمية، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه الهيئة.

وتوفي 548 شخصا منذ بداية العام بسبب جدري القرود في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث اكتُشف الفيروس للمرة الأولى لدى البشر عام 1970 وانتشر إلى بلدان أخرى.

وجدري القرود مرض معد ناجم عن فيروس ينتقل إلى البشر عن طريق الحيوانات المصابة، ولكن يمكن أيضا أن ينتقل بين البشر عبر الاتصال الجسدي المباشر. ويتسبب المرض بارتفاع الحرارة وآلام في العضلات وطفح جلدي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة