النتائج الكاملة لقرعة النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة

الجمعة، 16 أغسطس 2024 01:58 م
النتائج الكاملة لقرعة النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة دوري أبطال آسيا للنخبة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت اليوم الجمعة، مراسم قرعة مرحلة الدوري في النسخة الأولى من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بمشاركة أفضل 24 نادياً في القارة الصفراء.

وذكر الموقع الرسمى للاتحاد الآسيوى لكرة القدم أنه للمرة الأولى سوف يتم تطبيق مرحلة الدوري، والتي تعتبر تغييراً جوهرياً في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال إقامة بطولتي دوري يتضمن كل منهما 12 فريقاً في منطقتي الغرب والشرق.

تقام مباريات مرحلة الدوري بمشاركة 24 نادياً موزعة على منطقتين للغرب والشرق، في الفترة من 16 سبتمبر 2024 ولغاية 19 فبراير 2025، بحيث يتقابل كل فريق مع ثمانية أندية مختلفة، عبر 4 مباريات على أرضه، و4 مباريات خارج ملعبه.

وتتأهل أفضل ثمانية فرق في كل دوري إلى دور الـ16، المقرر إقامة مبارياته في شهر مارس 2025، والذي يتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع اعتباراً من الدور ربع النهائي، حيث تستضيف السعودية الأدوار النهائية خلال الفترة من 25 أبريل ولغاية المباراة النهائية يوم 4 مايو 2025.

ومن خلال القرعة، وبالاعتماد على نظام الكتروني خاص، تم تحديد المباريات الأربع التي يخوضها كل فريقه على أرضه، والمباريات الأربع الأخرى التي يلعبها خارج ملعبه.

وبحسب القرعة، يلتقي نادي العين الإماراتي حامل اللقب، مع أندية السد القطري والهلال السعودي والاستقلال الإيراني والغرافة القطري على أرضه، وأندية باختاكور الأوزبكي والشرطة العراقي والنصر السعودي والغرافة القطري خارج ملعبه.

في المقابل يلتقي الهلال على أرضه مع بيرسيبوليس الإيراني والشرطة والاستقلال والغرافة، وخارج ملعبه مع السد والعين والريان القطري والوصل الإماراتي.

ويتضمن مشوار النصر السعودي مواجهة السد والعين والريان والوصل على أرضه، وبيرسيبوليس والشرطة والاستقلال والغرافة خارج ملعبه.

قرعة دوري أبطال آسيا 2024-2025
قرعة دوري أبطال آسيا 2024-2025

 

1
قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة