تخفيضات الأوكازيون الصيفى تصل لـ70% على بعض المنتجات.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة لـ2400 محل خلال أول 10 أيام.. ضبط 190 مخالفة لعروض وهمية والبيع بأزيد من السعر المعلن.. و"حماية المستهلك" يكثف حملاته الرقابية

الجمعة، 16 أغسطس 2024 03:00 ص
تخفيضات الأوكازيون الصيفى تصل لـ70% على بعض المنتجات.. ارتفاع عدد المحلات المشاركة لـ2400 محل خلال أول 10 أيام.. ضبط 190 مخالفة لعروض وهمية والبيع بأزيد من السعر المعلن.. و"حماية المستهلك" يكثف حملاته الرقابية الأوكازيون الصيفى - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار الحرص على إتاحة المنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الأوكازيون الصيفي 2024 لتوفير المنتجات بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، وتقوم حاليا من خلال مديريات التموين والتجارة الداخلية فى إصدار التصاريح للمحلات التجارية الراغبة فى المشاركة فى الأوكازيون الصيفى بالمحافظات المختلفة، وأنه من حق المحلات اختيار نسبة التخفيضات المشاركة بها فى الأسعار دون إلزامها بأى نسبة فى التخفيضات، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية، شريطة أن يلتزم صاحب المحل بالإعلان عن سعر المنتج قبل وبعد التخفيضات.

وكشف تقرير لوزارة التموين أن عدد المحلات التى شاركت فى الأوكازيون الصيفى 2024 حتى الآن تقترب من 2400 منها 1744 محل قطاع خاص و63 قطاعا عاما و593 قطاع استثماري، وأنه يتم تقديم تخفيضات فى أسعار المنتجات وفقا لرغبة المحل المشارك، شريطة أن تكون نسبة التخفيضات حقيقية وهى نفس النسبة التي يتم الإعلان عنها.

وتتيح وزارة التموين للمحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون الصيفى 2024 فإن المحلات الحرية فى تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه فى العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث تصل نسبة التخفيضات تتراوح من 20 % وتصل إلى 70% لبعض المنتجات، وأن ذلك يكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الصيفى.

ونجحت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية في التصدي للمخالفات التي يحاول البعض انتهاجها، حيث تم تحرير 190 مخالفة نتيجة عدم الإعلان عن الأسعار أو المشاركة في الأوكازيون الصيفي بدون الحصول على التصاريح من مديريات التموين، كذلك الإعلان عن تخفيضات غير حقيقية أو البيع بأزيد من السعر المعلن، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك في إطار الحرص على الحفاظ على حقوق المستهلك، كما تنسق الأجهزة الرقابية بالوزارة مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين  بهدف المرور على أكثر من مكان على مستوى محافظات الجمهورية لمتابعة عروض التخفيضات، والتأكد من جودة المنتجات المطروحة بما يضمن للمستهلك الحصول على منتج مطابق للمواصفات القياسية.

وجدد جهاز حماية المستهلك التحذير من التلاعب في التخفيضات، حيث تتابع الإدارات المختصة بالجهاز المحلات التجارية من خلال جولات ميدانية، للتأكد من التزامها بعروض تخفيضات الأسعار وكذلك حصولها على تصاريح من مديريات التموين للمشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024، كما يتم التنسيق مع الأجهزة الرقابية بوزارة التموين للمرور على أكثر عددا من المحلات والأسواق المختلفة بالمحافظات، كما يتلقى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك "19588" حال وجود تخفيضات وهمية أو سلع غير مطابقة للمواصفات القياسية، ومن يثبت تلاعبه يتم تحرير محاضر وإحالتها إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة