تعرف على المتوجين بلقب الدوري الإسباني آخر 10 سنوات.. إنفوجراف

الجمعة، 16 أغسطس 2024 08:14 م
تعرف على المتوجين بلقب الدوري الإسباني آخر 10 سنوات.. إنفوجراف الدوري الاسباني
كتب- سيد حسني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك ريال مدريد، السجل القياسي في التتويج بلقب الدوري الإسباني، برصيد 36 لقبا، أخرهم خلال الموسم الماضي، ثم برشلونة وصيفا برصيد 27 لقبا. 

وانطلقت مساء الخميس منافسات بطولة الدوري الإسباني للموسم الجديد 2024-25 وسط حالة من الشغف لما ستسفر عنه مباريات البطولة بعد التدعيمات التاريخية التي قامت بها أندية القمة لحصد اللقب.

ويحل برشلونة الإسباني ضيفا على نظيره فالنسيا في العاشرة والنصف من مساء السبت 17 أغسطس الجاري، خلال المباراة التي تجمع الفريقين في الجولة الافتتاحية من الموسم الجديد للدوري الاسباني، وذلك على ملعب "ميستايا" معقل الخفافيش.

بينما يستعد فريق ريال مدريد لانطلاق حملة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني في الموسم الجديد، حيث يفتتح الملكى مشواره بمواجهة ريال مايوركا، مساء الأحد المقبل 18 أغسطس الجارى.

ويسيطر ريال مدريد على قائمة أبطال الدوري الإسباني آخر 10 سنوات ، والتي تأتي كالتالي:

WhatsApp Image 2024-08-16 at 1.13.05 PM

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الكمبيوتر العملاق لشبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصائيات، منح ريال مدريد الصدارة بإعتباره المرشح الأوفر حظًا للفوز بالليجا: بنسبة تصل لـ 86%.

وأضافت أنه بحسب هذه البيانات التي نشرتها "أوبتا"، فإن ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظاً للاحتفاظ بلقب الليجا، حيث من المتوقع أن يصل إلى 89 نقطة.

وأشارت الصحيفة أن التوقعات تشير إلى أن برشلونة سيحتل المركز الثاني برصيد 76 نقطة، بفارق كبير عن غريمه التقليدي، ومن المؤكد أن وصول كيليان مبابي أثر على هذا التوقع.

وأوضحت أن الفريقان الآخران اللذان سيكملان مراكز دوري أبطال أوروبا وفقًا لشبكة "أوبتا" هما أتلتيكو مدريد 69 نقطة، وجيرونا 65 نقطة، يليهما مباشرة أتليتيك وريال سوسيداد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة