حصاد "إيد واحدة" × أسبوع.. التحالف الوطنى يساهم فى تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية لدعم مليون ونصف أسرة من الأولى بالرعاية.. إطلاق قوافل طبية وتوزيع مواد غذائية ولحوم وندوات تثقيفية على الأسر الأكثر احتياجا

الجمعة، 16 أغسطس 2024 01:00 م
حصاد "إيد واحدة" × أسبوع.. التحالف الوطنى يساهم فى تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية لدعم مليون ونصف أسرة من الأولى بالرعاية.. إطلاق قوافل طبية وتوزيع مواد غذائية ولحوم وندوات تثقيفية على الأسر الأكثر احتياجا حملة إيد واحدة
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل حملة "ايد واحدة" التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الاحمر المصري في مواصلة أنشطتها  في جميع محافظات الجمهورية،  من أجل دعم الفئات الأولى بالرعاية، وتُعد الحملة مبادرة تنموية شاملة تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة لمليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.

وتأتي هذه الحملة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، وذلك بهدف تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية وتحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجاً.

وتتضمن الحملة إطلاق القوافل الصحية للحملة لتقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق وايضا تقديم قوافل بيطرية، فضلا عن توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم ، واقامة ندوات توعويه.

وفي إطار دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز دور القطاع الخاص في التنمية، ، تم تنفيذ مبادرة تمكين ٣٠٠٠ أسرة اقتصاديا والتي تنفذها مؤسسات أبو هشيمة الخير والأورمان وحياة كريمة تحت مظلة التحالف بحضور السفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي،  حيث تعد واحدة من أهم المبادرات التنموية التي أقيمت خلال الفترة الماضية، لأنها تستهدف تغيير مسار الأسر المستهلكة إلى اسر منتجة في محافظة بني سويف ضمن حملة أيد واحدة التي تستهدف تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية.، وذلك ضمن جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

ولاقت الحملة استجابة واسعة من المجتمع المدني والمتطوعين الذين ساهموا في نجاح فعاليات الحملة، وتهدف حملة "إيد واحدة" إلى تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، فضلا عن تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

ويرصد "اليوم السابع"، أبرز أنشطة حملة إيد واحدة خلال أسبوع، حيث شاركت مؤسسة الجارحي في تشغيل عيادة طبية مجانية في قرية الحامولي على مدار الأسبوع لنحو ٥٠٠ مستفيد من الأسر الأولى بالرعاية من قرى مركز يوسف الصديق بالفيوم، فضلا عن تنفيذ قوافل طبية متنوعة التخصصات بالتعاون مع المستشفيات الجامعية بالفيوم وعدد من مقدمي الخدمات الصحية ومستشفيات القطاع الخاص لآلاف المستفيدين من قرى المحافظة.

كما واصلت مؤسسة الجارحي المشاركة في الحملة التنموية الشاملة "ايد واحدة" من خلال قيام المؤسسة بتشغيل عيادة طبية للكشف والعلاج المجاني لخدمة المواطنين الأولى بالرعاية في قرى مركز يوسف الصديق بالفيوم ، من أجل تعزيز مظلة التغطية الصحية للمواطنين وتقديم كافة أنواع الدعم للأسر والفئات الأكثر استحقاقًا سعيًا من الدولة المصرية في تحسين جودة الحياة لهم في جميع نواحي المعيشة مثل الصحة والغذاء والتعليم والتمكين الاقتصادي والاجتماعي.

وفي ذات الصدد، شاركت المؤسسة الصديقية للخدمات الاجتماعية والثقافية أطفال مساكن عثمان الأولي بالرعاية  في يوم لا يُنسى برفقة ٤٠ طفلاً في رحلة استكشافية إلى مجمع الأديان.

وواصلت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع تقديم خدماتها الإنسانية للمجتمع، حيث نظمت حملة إغاثية شاملة في مكتبة البحيرة العامة، مؤكدة على أهمية دور المؤسسات الأهلية في دعم المجتمع وتقديم الخدمات الإنسانية، مؤكدةً استمرارها في تقديم كافة أشكال الدعم للأسر الأكثر احتياجاً.

وبدورها أعلنت مؤسسات أبو هشيمة الخير والأورمان وحياة كريمة، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، عن نجاحهم في تسليم 3000 مشروع تمكين اقتصادي للأسر الأولى بالرعاية في محافظة بني سويف.

وجاء ذلك خلال حفل كبير أقيم اليوم، بحضور كوكبة من القيادات والمسؤولين،  وتهدف هذه المبادرة الطموحة إلى تحويل الأسر من مستهلكة إلى منتجة، وتمكينها من الاعتماد على نفسها وتحسين مستوى معيشتها. وقد تم تصميم المشاريع المقدمة بعناية لتناسب احتياجات كل أسرة، وتوفير فرص عمل ودخل مستدام.

من جانبها، أعربت السفيرة نبيلة مكرم عن فخرها بهذا الإنجاز الكبير، مؤكدة أن هذه المبادرة تتماشى مع أهداف التحالف الوطني في دعم وتمكين المجتمعات المحلية.

ومن ناحيتها نظمت مؤسسة الجارحي يومًا ترفيهيًا مميزًا لأطفال الأيتام في محافظة الفيوم.

وشارك في هذا اليوم العديد من قيادات المؤسسة والعاملين بها ومتطوعيها، الذين حرصوا على مشاركة الأطفال فرحتهم بالعطلة الصيفية. وتضمن البرنامج رحلة ممتعة إلى منتج نورياس على ضفاف بحيرة قارون، حيث تم تقديم وجبة غداء شهية وتنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي أسعدت قلوب الأطفال.

وقد عبر الأطفال الأيتام عن بالغ سعادتهم بهذا اليوم المميز، مشيدين بالدور الكبير الذي يقوم به التحالف الوطني، في إسعادهم وتقديم الدعم لهم في مختلف المناسبات.

كما نظمت مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع، بتنظيم مجموعة من المتطوعين، حملة إنسانية شاملة في مكتبة دمنهور العامة، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وحملة"إيد واحدة".

استهدفت الحملة فئة الأطفال الأيتام من البنين والبنات، وأطفال دار الأحداث، حيث تم توزيع وجبات غذائية جاهزة لتلبية احتياجاتهم الغذائية، بالإضافة إلى توزيع مستلزمات مدرسية متنوعة استعدادًا للعام الدراسي الجديد.

ولإضفاء جو من البهجة والسرور على الأطفال، تم تنظيم كرنفال للأطفال تضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمسابقات. كما قام فريق المؤسسة بإجراء بحث ميداني لتحديد الحالات الأكثر احتياجًا ودفع المصروفات الدراسية لهم.

وقامت مؤسسة صناع الخير ، بإطلاق قافلة طبية موسعة بقرية حنون بمحافظة الغربية. جاء ذلك ضمن فعاليات حملة"إيد واحدة" التي ينفذها التحالف بهدف تقديم خدمات طبية وتنموية شاملة للفئات الأكثر احتياجاً.

وشهد حفل افتتاح القافلة حضور كوكبة من الشخصيات الهامة، منهم الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم رئيسة الأمانة الفنية للتحالف الوطني،والدكتور محمد جبران وزير العمل، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية،  والدكتور مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير. وقدمت القافلة مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك الكشف الطبي والعلاج، وتقديم الاستشارات الطبية المتخصصة في مجال طب الأسنان.
بالإضافة إلى الخدمات الطبية، قدمت جمعية صناع الخير، أحد أعضاء التحالف، حزمة متكاملة من الخدمات التنموية بالقرية، والتي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة لسكان القرية وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

إن هذه القافلة تأتي تتويجاً لجهود التحالف الوطني في خدمة المجتمع، ونؤكد على استمرارنا في تنفيذ مثل هذه المبادرات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين حياة المواطنين.

وقامت مؤسسة مصر الخير، بإطلاق مبادرة طموحة تستهدف فك كرب 5 آلاف أسرة غارمة حتى نهاية العام المقبل، وذلك في إطار حملة "ايد واحدة". تأتي هذه المبادرة انطلاقًا من استراتيجية التحالف الوطني ومؤسسة مصر الخير الهادفة إلى تخفيف العبء عن كاهل الأسر المصرية المتعثرة مالياً، وتعزيز التماسك الاجتماعي.

وبهذه الحملة، يؤكد التحالف الوطني التزامه بدعم الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، ويسعى إلى تحقيق أثر إيجابي مستدام في حياة الآلاف من الأسر المصرية.

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تنفيذ حملة "إيد واحدة" التي تهدف إلى إسعاد الأسر الأولى بالرعاية وتأمين احتياجاتهم الغذائية.
كما شهدت الأيام الماضية تكثيف فرق العمل والمتطوعين من صناع الخير، أعضاء التحالف الوطني، لعمليات توزيع كراتين المواد الغذائية بشكل مباشر على الأبواب في قرى مركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرة ومركز زفتى بمحافظة الغربية. يأتي ذلك انطلاقاً من إيمان التحالف بأهمية التكاتف المجتمعي وتقديم الدعم المباشر للمحتاجين.

ونظمت مؤسسة مرسال قافلة طبية شاملة للأطفال ،شملت الفحوصات الطبية الشاملة، الكشف المبكر عن الأمراض، توزيع الأدوية، وغيرها، وتهدف هذه القافلة، تحسين صحة الأطفال، الكشف المبكر عن الأمراض، توفير الرعاية الصحية الأولية، وغيرها.

ويأتي هذا إيمانا بأن التحالف الوطني يقوم بالاستثمار في مستقبل أجيالنا القادمة. وان التحالف الوطني ملتزم ببناء مجتمع صحي وسعيد، ونسعى جاهدين لتوفير الرعاية الصحية الشاملة لجميع الأطفال، وذلك انطلاقًا من إيماننا الراسخ بأهمية العمل الأهلي التنموي.

وقامت مؤسسة أبو هشيمة الخير، بتوزيع 2000 كرتونة غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في مختلف قرى محافظة بني سويف، وذلك من أجل تعزيز التماسك الاجتماعي والتعبير عن التضامن مع الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع.

وزارت مؤسسة صناع الخير تزور قرية قصر الجبالي بالفيوم لتقديم خدمات طبية مميزة لأهالي والقرى المجاورة بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.
وتنوعت الخدمات المقدمة للأهالي في القافلة تنوعت بين توقيع الكشف، وصرف العلاج ، وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية تمهيدًا لتسليمها، وتشخيص الاحتياج إلى عمليات جراحية تمهيدًا لإجراءها.

وكانت حملة "إيد واحدة" قد انطلقت قبل أكثر من أسبوعين بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصرى، وتهدف إلى الوصول إلى مليون ونصف مواطن من الأسر الاولى بالرعاية وتقديم الدعم اللازم لهم للتغلب على الظروف الصعبة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة