ريال مدريد يبدأ عصر كيليان مبابى وBMV وتوقعات بالتفوق على BBC

الجمعة، 16 أغسطس 2024 09:00 ص
ريال مدريد يبدأ عصر كيليان مبابى وBMV  وتوقعات بالتفوق على BBC مبابى وفينيسيوس وبيلينجهام
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر ريال مدريد الجديد بشكل مخيف معلنا بداية عصر الثلاثي الذهبى الجديد كيليان مبابي وبيلينجهام وفينيسيوس الذي يمكن إضافة رودريجو إليه لتشكيل ثلاثي رباعي الأطراف، وفي وارسو ظهرت الإمكانات الكبيرة لخط الهجوم النارى والذى يمكن مقارنته بثلاثية بنزيما وبيل وكريستيانو رونالدو، وهو ما نوهت إليه صحيفة "ماركا" المدريدية.

لم يكن من الممكن أن يكون ظهور مبابي، أفضل من ذلك بعدما شارك في المباراة الأولى وتوج ببطولة كأس السوبر الأوروبى ونجح خلالها في تسجيل الهدف الأول والتتويج باللقب الأول واعتلاء عرش أوروبا لأول مرة في مسيرته الاحترافية، وواصل مسيرته المميزة على المستوى الشخصي حيث سجل 9 أهداف في 12 مباراة نهائية.

وقد حظي فينيسيوس بعام 2024 ممتاز كلاعب في ريال مدريد، وقد يؤدي وصول مبابي إلى تحسين أداء البرازيلي وأرقامه، وكان الارتباط مع بيلينجهام مفتاحًا للآلية الهجومية لريال مدريد لتكون في وضع يسمح لها بتحطيم الرقم القياسي المسجل عند 121 هدفًا في عام 2012.

من المؤكد أن المقارنات مع بي بي سي ستأتي هذا الموسم، على الرغم من أن المستوى مرتفع للغاية. في المواسم الخمسة التي تزامل فيها بنزيما وكريستيانو وبيل (من الموسم 13-14 إلى الموسم 17-18)، سجلوا 442 هدفًا وفازوا بـ13 لقبًا، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. متوسط 2.7 هدف في المباراة الواحدة هو أمر مميز جدا وفازوا بأكثر من 70٪ من المباريات.

مبابي: 9 أهداف في 12 نهائيًا سجل كيليان مبابي تسعة أهداف في آخر 12 نهائيًا لعبها كلاعب كرة قدم بين باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي وريال مدريد. حقيقة مدمرة تتحدث عن تأثير لاعب مثل الفرنسي الذي ظهر لأول مرة بهدف ولقب، وهو الأوروبي الأول في مسيرته. ظهر مبابي لأول مرة بهدف مع باريس سان جيرمان ضد ميتز في 8 سبتمبر 2017، لكنه فعل ذلك هذه المرة مع ريال مدريد ضد أتالانتا وساعده على الفوز بلقب، وهو الأول من بين السبعة التي سيلعبها هذا الموسم.

لقد قيل الكثير أن هذا العام 2024 لم يكن جيدًا بشكل خاص بالنسبة لمبابي، لكن الأرقام لا تكذب، فهو اللاعب في الدوريات الخمس الكبرى الذي سجل أكبر عدد من الأهداف (24) وأنتج أهدافًا وتمريرات حاسمة (32) في جميع المسابقات.

فينيسيوس جونيور و11 من 11

يواصل فينيسيوس جونيور الإضافة إلى مسيرته للفوز بالكرة الذهبية، وقد قدم المهاجم البرازيلي أداءً رائعًا في المباراة النهائية ضد أتالانتا، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 59، وهو هدفه السابع في النهائيات التي شارك فيها. مع ريال مدريد، ولا يتوقف تأثيره عند هذا الحد، حيث ساهم أيضاً بأربع تمريرات حاسمة، مما يعني أنه شارك في أحد عشر هدفاً في النهائيات الأحد عشر التي خاضها كلاعب في ريال مدريد.

زادت أهمية فينيسيوس في النهائيات في النهائيات الثلاث لعام 2024: هاتريك ضد برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني (4-1)، وهدفه ضد دورتموند في نهائي أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي (0-2). وتمريرة حاسمة إلى فالفيردي في الهدف الأول ضد أتالانتا (2-0).

بيلينجهام 3 من 3

أصبح جود بيلينجهام أفضل لاعب في نهائي كأس السوبر الأوروبي، وقد فعل ذلك بأداء رائع كان حاسماً في الفوز باللقب في وارسو. وساعد الإنجليزي في النهائيات الثلاث التي خاضها كلاعب في ريال مدريد (كأس السوبر الإسباني ضد برشلونة، دوري أبطال أوروبا ضد دورتموند وكأس السوبر الأوروبي ضد أتالانتا).

لذلك، فإن تأثير بيلينجهام في النهائيات كبير على الرغم من أنه لم يسجل أي أهداف، لكن الإنجليزي هبط على قدميه في فريق ريال مدريد الذي فاز معه بالفعل بأربعة ألقاب في 13 شهرًا فقط: الدوري، دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني. كأس السوبر وكأس السوبر الأوروبي.

 

ملخص مباراة السوبر الأوروبى


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة