سكان كاليفورنيا يضيفون قريبا رخص القيادة الخاصة إلى Apple Wallet.. تفاصيل

الجمعة، 16 أغسطس 2024 01:59 م
سكان كاليفورنيا يضيفون قريبا رخص القيادة الخاصة إلى Apple Wallet.. تفاصيل شركة أبل - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة أبل أن بعض سكان كاليفورنيا سوف يتمكنون من إضافة رخص القيادة وبطاقات الهوية الخاصة بهم إلى Apple Wallet قريبًا .

لم يذكر إعلان شركة آبل موعد طرح رخص القيادة المحمولة، بل ذكر فقط أن ذلك سيحدث "هذا الخريف" كجزء من برنامج كاليفورنيا التجريبي لرخص القيادة المحمولة ، وسيسمح البرنامج التجريبي، الذي سيقتصر على 1.5 مليون مشارك، للمستخدمين المسافرين عبر محطات معينة في مطاري لوس أنجلوس الدولي وسان فرانسيسكو الدولي بالخضوع لفحص إدارة أمن النقل دون تسليم رخص القيادة الخاصة بهم أو هواتفهم.

وللتسجيل ، يجب على المستخدمين مسح رخصة القيادة أو بطاقة الهوية الخاصة بهم، ثم مسح صورة لوجههم، و سيتمكن الأشخاص المشاركون في البرنامج التجريبي من استخدام بطاقات الهوية المحمولة لشراء منتجات معينة مقيدة بالعمر في مواقع بيع بالتجزئة محددة في ساكرامنتو والعبور عبر بعض نقاط التفتيش الأمنية في المطارات.

وتتوفر معرفات Apple Wallet أيضًا في أريزونا وميريلاند وكولورادو وجورجيا وأوهايو، وأطلقت نيويورك تطبيق Mobile ID الخاص بها في يونيو، والذي يمكن استخدامه أيضًا للتحقق من الهوية في المطارات، كما تمتلك ديلاوير وفلوريدا ولويزيانا وميسيسيبي وميسوري برامجها الخاصة للمعرفات المحمولة.

و أثارت تطبيقات تحديد الهوية المحمولة التي تديرها الدولة مخاوف أمنية، ففي يناير الماضي، طلب اتحاد الحريات المدنية في نيويورك ومختبر مقاومة المراقبة من إدارة المركبات الآلية في نيويورك إيقاف برنامجها التجريبي المقبل لتحديد الهوية المحمولة.

وفي رسالة إلى مفوض إدارة المركبات الآلية مارك شرودر، قالت المنظمتان إن رخص القيادة المحمولة قد تُستخدم كذريعة للشرطة لمصادرة الهواتف أثناء عمليات التوقيف الروتينية أو لمنع الناس من تصوير تفاعلات الشرطة، كما ذكر الخطاب إمكانية تسجيل معلومات المستخدمين وتتبعها من قبل أطراف ثالثة.

وتزعم شركة أبل فى بيان لها ، أن هويات المستخدمين المخزنة في Apple Wallet لا يمكن الوصول إليها من قبل أطراف ثالثة بما في ذلك Apple، ووفقًا لبيان صحفي صادر عن Apple، فإن معلومات رخصة القيادة المضافة إلى Apple Wallet يتم تخزينها فقط على جهاز المستخدم ولا يمكن الوصول إليها "ما لم يختار المستخدم تقديمها،  ولا تعرف Apple والسلطة الحكومية المصدرة على سبيل المثال، إدارة المركبات الآلية متى أو أين أو مع من يقدم المستخدم رخصة القيادة أو بطاقة الهوية الخاصة بالولاية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة