"عائشة" فقدت بصرها وانتصرت بصيرتها.. ابنة سوهاج الأولى بالثانوية العامة على المحافظة: القرآن الكريم سر تفوقى.. وتؤكد: والدى الداعم الأول وحلمى أكون معيد بكلية اللغة العربية وأنا عضو بـ3 فرق رياضية.. فيديو وصور

الجمعة، 16 أغسطس 2024 09:00 م
"عائشة" فقدت بصرها وانتصرت بصيرتها.. ابنة سوهاج الأولى بالثانوية العامة على المحافظة: القرآن الكريم سر تفوقى.. وتؤكد: والدى الداعم الأول وحلمى أكون معيد بكلية اللغة العربية وأنا عضو بـ3 فرق رياضية.. فيديو وصور عائشه الأولى بالثانوية العامة مكفوفين
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عائشة إسماعيل شبانه، الأولى فى الثانوية العامة على محافظة سوهاج من طلاب مدرسة النور للمكفوفين الشعبة الأدبية بمجموع 92%، فقدت البصر من سن صغيرة ولكنها لم تفقد البصيرة التحقت بالمدرسة وأصرت على أن تحقق ذاتها من خلال التعليم تفوقت وشاركت فى كل المسابقات وتعلقت باللغة العربية وأتقنتها كتابة وقراءة عن طريق طريقة برايل، بل أنها حفظت القرآن الكريم وتمارس العديد من المسابقات الرياضية من الألعاب وكرة الجرس والجله والجرى وحققت العديد من المراكز وحصلت على العديد من الشهادات.

فى البداية قالت عائشة: "سعيدة بتفوقى فى الثانوية العامة الشعبة الأدبية وحصولى على مجموع 92% وأننى الأولى على مستوى محافظة سوهاج وأننى كنت أذاكر يوميا ما يقرب من 3 إلى 5 ساعات وأن سر تفوقى حفظى للقرآن الكريم وأن والدى والدتى هما الداعمين المستمر لى فى حياتى وهما سر تفوقى، وأنا الأبنة الرابعة من بين ستة أبناء لأب يعمل مدرس للغة العربية بالمرحلة الثانوية وعضو فنى فى شئون القرآن بالمنطقة الأزهرية ووالدى تعمل ربة منزل وأخوتى سميه حاصل ليسانس لغة عربية من جامعة الأزهر، وأحمد خريج كلية التربية قسم الرياضيات، وعلى طالب بكلية أصول الدين جامعة الأزهر، حسن بالصف الثالث الإعدادى، وفاطمة بالصف الخامس لابتدائى".

وتابعت: "أحلم بالالتحاق بكلية اللغة العربية بجامعة سوهاج لاستكمل مسيرة حبى للغة والتى غرسها بداخلى والدى وأننى لن أترك فى فرصة فى الجامعة إلى وأقتنصها وأكون من الفائقات وحلمى وحلم أبى أن معيده بالجامعة وأدرس للطلاب اللغة العربية لغة القرآن، وأنا بمساعدة والدتى عملت على تطوير نفسى فأنا الآن عضو فى فريق الإنشاد الدينى بقصر ثقافة سوهاج، وشاركت فى العديد من الحفلات والمناسبات وحصلت على العديد من الشهادات والجوائز وحصلت على الأول جمهورى فى مسابقة الشعر ومستمرة فى تحقيق كل طموحاتى وأحلامى وأنا لم أخذ دروس خصوصية فى أى مادة واعتمدت على الشرح بالمدرسة وكتاب الوزارة وشرح والدى".

ووجهت عائشة رسالة لطلاب الثانوية العامة، أن يبذلوا كل الجهد من أجل تحقيق الحلم فالثانوية العامة هى نقطة تحول فى حياة كل طالب أغتنموا الفرصة أبتعدوا عن السوشيال ميديا لا تأخروا المذاكرة ولا تراكموا دروسكم أولا بأول.. ونصيحة للآباء أيضًا": "أتركوا الاختيار لأبنائكم فى دخول الكليات التى يحبونها حتى يحققوا هدفهم المنشود".

واستطرد عائشة: "أقدم شكرى لوالدى والدتى لدعهم الدائم لى وتشجيعى على حفظ كتاب الله ومراجعتهم المستمرة له معى وتصحيح أخطائى وأشكر مديرة مدرسة النور للمكفوفين زينب الشريف على دعمها الدائم".

وأكدت "عائشة" قائلة: "خلقت من نفسى حالة فريدة لم استسلم للإعاقة وكف بصرى بدأت بالتعلم بطريقة برايل وبعدها أحضر لى والدى شيخا قام بتحفيظى القرآن الكريم وكنت حينها فى الصف الثالث الابتدائى واستمريت فى الحفظ حتى أكملته".

 

وعن حبها للغة العربية قالت: "شجعنى والدى عن حب النحو وكان يذاكر معى النحو حتى أتقنت تماما كل القواعد النحوية وكنت على مدار اليوم لا أنطق ولا أتكلم إلا باللغة العربية الفصحى ومن حبى للغة العربية كنت أتنافس مع أخوتى فى النطق والكلام بها وكنت أتنافس معهم فى حفظ وتلاوة القرآن الكريم وعقب إتقانى للغة العربية كتابة وتحدثا شاركت فى مسابقات عدة وكان آخرها مسابقة التحدث بالفصحى على مستوى الجمهورية وحصلت على المركز الأول وتم تصعيدى للمنافسة على مستوى الوطن العربى وحصلت على المركز السادس على مستوى الوطن العربى وأننى لن أتنازل العام القادم أن أكون أول الوطن العربى وأكون فخرا لمصر".

 

وأكملت عائشة حديثها: "أنا أيضا متفوقة رياضيا وعضوة فى فريق كرة الجرس وضمن فريق ألعاب القوى بالمدرسة ورمى الجولة والجرى وحققت مراكزا متقدما أيضا وأنا عضو فريق المرشدات وتم تكريمى فى العديد من المحافل على مستوى الجمهورية وعلى مستوى المحافظة".

 

ووجهت عائشة رسالة للجميع من ذوى الهمم ومن الأصحاء: "لا تتخلوا عن أحلامكم فدائما ما يخرج من بين الظلمة نور وأن الإعاقة مهما كانت ومهما كان سببها لن تكون عائقا أمام التقدم وتحقيق الحلم أجعل من محنتك منحة تساعد على التقدم وعلى الوقوف على قدميك ساعد نفسك نمى قدراتك فكل إنسان منحه الله عز وجل شيء غير موجود فى الآخرين ساعد نفسك لتنمية هذا الشئ وأجعله هدفا واجبا التحقيق وحب إعاقتك يحبك كل شيء فى الدنيا وأنا مثلا أقف فى المطبخ وأقوم بمشاركة والدتى فى بعض الأشياء البسيطة وأننى أجيد صناعة الحلوى وأشياء أخرى".

عائشة تنشد

عائشة تنشد

 

عائشة مع شقيقها
عائشة مع شقيقها

 

 

عائشه الأولى بالثانوية العامة مكفوفين
عائشه الأولى بالثانوية العامة مكفوفين

 

 

عائشه بفريق الإنشاد الدينى
عائشه بفريق الإنشاد الدينى

 


 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة