متحف إنديانابوليس يعرض سيارة مرسيدس موديل 1954 للبيع بـ 70 مليون دولار

الجمعة، 16 أغسطس 2024 05:00 ص
متحف إنديانابوليس يعرض سيارة مرسيدس موديل 1954 للبيع بـ 70 مليون دولار مرسيدس 1954
ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحف إنديانابوليس موتور سبيدواي، بالتعاون مع دار سوثبي للمزادات، عن عرض عدد من السيارات الفريدة من نوعها في مزاد هذا الخريف، ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد السيارات الكلاسيكية المعروضة للبيع إلى 11 سيارة.

وبحسب ما نشره موقع "artnews"، فمن بين مجموعة السيارات التاريخية سيارة مرسيدس بنز طراز 1954 تصل قيمتها إلى 70 مليون دولار، وقد قاد سيارة W196 Streamliner "Monza" سائق سباق السيارات الأرجنتيني خوان مانويل فانجيو وسائق رياضة السيارات البريطاني ستيرلينج موس في بوينس آيرس في الخمسينيات.

ثم قاد موس السيارة في سباق الجائزة الكبرى الإيطالي عام 1955 في مونزا، حيث حقق أسرع لفة وحصل على نقطة واحدة في بطولة العالم للسائقين في ذلك العام.

سيارة أخرى سيتم تضمينها هي فيراري 250 LM طراز 1964، الهيكل رقم 5893، والتي قادها سائق رياضة السيارات الأمريكي ماستن جريجوري وسائق السباق الألماني المولد يوتشن ريندت في السباق 1065 من سباق 24 ساعة في لومان.

وبحسب دار سوثبي للمزادات، فإن المزاد سيخصص لدعم مجموعة التحف الخاصة بسباق إنديانابوليس 500 وسباق سبيدواي، والتي تعد "واحدة من أكثر المجموعات إثارة للإعجاب في تاريخ السيارات في العالم"، ومن المقرر الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول البيع "في الأسابيع المقبلة".
متحف إنديانابوليس موتور سبيدواي، دار سوثبي للمزادات، بيع السيارات السيارات التاريخية، مزادات










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة