أجانب النصر يتفوقون على الهلال فى التتويج بألقاب السوبر

السبت، 17 أغسطس 2024 01:24 م
أجانب النصر يتفوقون على الهلال فى التتويج بألقاب السوبر الهلال والنصر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مواجة مثيرة تجمع فريق النصر السعودي مع غريمه التقليدي الهلال فى السابعة والربع مساء اليوم، السبت، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، في الصراع على التتويج بلقب كأس السوبر السعودي 2024.

ويعول فريق النصر على خبرات لاعبيه الأجانب في الفوز ببطولات السوبر خارج السعودية، والتي تفوق نظيرتها عند أجانب غريمه التقليدي الهلال، ولا يشمل ذلك المستبعدَين من نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط النصر المطرود أخيرًا، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم هجوم الهلال، الغائب منذ العام الماضي بسبب الإصابة.

وبحسب الرياضية السعودية، تُوِّج أجانب النصر السبعة المتاحون للمباراة بـ14 بطولة سوبر قبل انضمامهم إلى الفريق، كُلُّها على ملاعب أوروبا.

وفاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ 6 ألقاب سوبر، مقابل لقبين، لكلٍ من البرتغالي أوتافيو مونتيرو، والبرازيلي أليكس تيليس، و2 لكلٍ من الجناح السنغالي ساديو ماني، والمدافع الإسباني إيميريك لابورت، مع لقب واحد للمهاجم البرازيلي أندرسون تاليسكا.
وحصد نجوم العالمى هذه الكؤوس على المستوى العام لقارة أوروبا، وفي إسبانيا، وإيطاليا، وألمانيا، والبرتغال، وتركيا.

وتشارك أوتافيو وتيليس حمل كأس السوبر البرتغالي 2018 مع فريق بورتو.

بينما توج أجانب الهلال المتاحون لسوبر الدرعية في أبها بـ 12 بطولة سوبر خارج السعودية، موزّعة بين ملاعب أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وحصد البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا سوبر روسيا أربع مرات، وفاز الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، بنسختين من السوبر الإيطالي، الذي رفعه المدافع الإيطالي خاليدو كوليبالي مرةً، في حين تُوِّج المغربي ياسين بونو، حارس المرمى، بالسوبر الإسباني والمهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش بالسوبر البلجيكي.

وبعيدًا عن القارة العجوز، فاز الجناح البرازيلي ميشيل ديلجادو بكأس السوبر في بلاده مرتين وسوبر أمريكا الجنوبية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة