إضراب مليون طبيب فى الهند 24 ساعة احتجاجا على اغتصاب وقتل طبيبة متدربة

السبت، 17 أغسطس 2024 01:39 م
إضراب مليون طبيب فى الهند 24 ساعة احتجاجا على اغتصاب وقتل طبيبة متدربة جانب من الإضراب
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء الهند في رفض المرضى باستثناء الحالات الطارئة، حيث بدأ المهنيون الطبيون إضرابا لمدة 24 ساعة احتجاجًا على اغتصاب وقتل طبيبة في مدينة كلكتا الشرقية.

ومن المتوقع أن ينضم أكثر من مليون طبيب إلى إضراب يوم السبت، ما أدى إلى شل الخدمات الطبية في جميع أنحاء أكثر دول العالم سكانًا. وقالت المستشفيات إن أعضاء هيئة التدريس من الكليات الطبية تم استدعاؤهم للخدمة في حالات الطوارئ، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

أدى الإضراب، الذي بدأ في الساعة 6 صباحًا ، إلى قطع الوصول إلى الإجراءات الطبية الاختيارية والاستشارات الخارجية، وفقًا لبيان صادر عن الجمعية الطبية الهندية (IMA).

وستستمر أقسام الحوادث في المستشفيات، التي تتعامل مع حالات الطوارئ، في العمل.

واغتصبت طبيبة متدربة تبلغ من العمر 31 عامًا وقتلت الأسبوع الماضي داخل كلية طبية في كلكتا حيث كانت تعمل، مما أثار احتجاجات على مستوى البلاد بين الأطباء ورسم أوجه التشابه مع حادث اغتصاب جماعي سيئ السمعة وقتل طالبة تبلغ من العمر 23 عامًا في حافلة متحركة في نيودلهي في عام 2012.

وشوهد وجود مكثف للشرطة خارج كلية الطب ، حيث وقعت الجريمة، يوم السبت بينما كانت مباني المستشفى مهجورة، وفقًا لوكالة أنباء ANI.

وأيدت ماماتا بانيرجي، رئيسة وزراء ولاية البنغال الغربية، التي تضم كلكتا، الاحتجاجات في جميع أنحاء الولاية، وطالبت بالتعجيل بالتحقيق ومعاقبة المذنبين بأقوى طريقة ممكنة.

ظل عدد كبير من العيادات الخاصة ومراكز التشخيص مغلقة في كلكاتا يوم السبت.

وفي ولاية أوديشا، اصطف المرضى في طوابير وكان كبار الأطباء يحاولون إدارة الازدحام، حسبما قال الدكتور برابهاس رانجان تريباثي، المشرف الطبي الإضافي لمعهد عموم الهند للعلوم الطبية في مدينة بوبانسوار.

وقال: "الأطباء المقيمون مضربون بالكامل، وبسبب ذلك، يتزايد الضغط على جميع أعضاء هيئة التدريس، مما يعني كبار الأطباء".

واصطف المرضى في طوابير في المستشفيات، وبعضهم لم يكن على علم بأن هذا الإجراء لن يسمح لهم بالحصول على الرعاية الطبية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة