استطلاع: 92% من المسلمين يشعرون بأمان أقل فى بريطانيا بعد شغب اليمين المتطرف

السبت، 17 أغسطس 2024 01:48 م
استطلاع: 92% من المسلمين يشعرون بأمان أقل فى بريطانيا بعد شغب اليمين المتطرف عنف اليمين المتطرف فى بريطانيا
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع رأي أن العديد من المسلمين يشعرون بأمان أقل للعيش في المملكة المتحدة بعد أن استهدف مثيرو الشغب اليمينيون المتطرفون المساجد والفنادق التي تؤوي طالبي اللجوء، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته منظمة تعداد المسلمين، وهي منظمة بيانات تركز على المسلمين والأقليات العرقية، أن 92 في المائة يشعرون "بأمان أقل بكثير" نتيجة للاضطراب العنيف. وأفاد الاستطلاع، الذي أجري بين 5 و 6 أغسطس مع لجنة من 1519 مشاركًا من خلفيات مختلفة، أن واحدًا من كل ستة أشخاص تعرض شخصيًا لهجمات عنصرية منذ بدء أعمال الشغب في 30 يوليو، بينما شهد اثنان من كل ثلاثة أشخاص واحدة.

وتعد الهجمات اللفظية هي الأكثر شيوعًا التي يواجهها المسلمون بنسبة 28 % تليها نسبة 16 % يسجلون إساءة عبر الإنترنت. وقال 4% إنهم تعرضوا لهجوم جسدي في الأسابيع التي تلت الاضطرابات.

وقال صادق دروسات، أحد مؤسسي تعداد المسلمين: "لقد سمعنا قصصًا عن المحجبات اللاتي لا يشعرن بالأمان لمغادرة منازلهن أو الذهاب إلى العمل. لقد رأينا حملة شعواء موجهة ضد أتباع الديانة الإسلامية الذين يذكرون الله ورسوله ويشعر الناس بالقلق على سلامتهم".

وقالت الصحيفة إن أفراد من اليمين المتطرف استهدفوا لأيام المساجد والشركات المملوكة للمسلمين والفنادق التي تؤوي طالبي اللجوء في مدن بما في ذلك لندن وليفربول وبريستول وبلاكبول وبلفاست، بعد اندلاع أعمال العنف بعد انتشار معلومات مضللة في أعقاب طعن ثلاث فتيات في فصل رقص في ساوثبورت في 29 يوليو. واشتبه فى أن مرتكب الحادث طالب لجوء مسلم، وهو ما تم نفيه.

وكان مركز ساوثبورت الإسلامي أحد المساجد التي استهدفها مثيرو الشغب من اليمين المتطرف الذين أشعلوا النار في السيارات ورشقوا المباني المحلية بالحجارة. ومنذ أعمال الشغب، تم اعتقال أكثر من 900 شخص واتهام أكثر من 400 شخص على مستوى البلاد، بما في ذلك الكراهية العنصرية.

وأعلن مركز ليستر الإسلامي أن المساجد في جميع أنحاء البلاد نصحت المصلين باتخاذ تدابير السلامة بما في ذلك الامتناع عن التحرك بمفردهم وتجنب مغادرة منازلهم بعد غروب الشمس والتفكير في التحرك في مجموعات "لتجنب أن يكونوا هدفًا".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة