التفاصيل الكاملة للحظات الأخيرة في مفاوضات وقف الحرب فى غزة.. فيديو

السبت، 17 أغسطس 2024 12:00 م
التفاصيل الكاملة للحظات الأخيرة في مفاوضات وقف الحرب فى غزة.. فيديو اتفاق وقف اطلاق النار
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الأخيرة تطورات هامة في المفاوضات الخاصة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية أخبارية من إعداد الزميل أحمد إسماعيل وتقديم سارة إسماعيل، تناولت كواليس مفاوضات اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس .

واستعرض أحمد جمعة مدير تحرير بجريدة اليوم السابع ومسئول ملف وزارة الخارجية في مداخلة هاتفية لتلفزيون اليوم السابع أخر تطورات المفاوضات الخاصة بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس ، وزيارة وزير الخارجية الامريكى للمنطقة وبداية زيارته إلى إسرائيل.

وكانت قد أفادت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مسؤولين أمنيين أن عمليات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة انتهت "بشكل عام"، والمؤسسة الأمنية أبلغت القيادة السياسية أن الوقت حان لصفقة تبادل.


وأضافت الهيئة: "يمكن لإسرائيل دخول غزة مرة أخرى عندما تتوفر معلومات استخباراتية جديدة".


يأتي هذا عقب جولة مفاوضات أجريت في العاصمة القطرية الدوحة يومي الخميس والجمعة، دون الإعلان عن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس.


وأصدرت قطر ومصر والولايات المتحدة الجمعة، بيانا بشأن قمة الدوحة الرامية إلى سد فجوات المفاوضات بين حركة "حماس" وإسرائيل للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى.


وأشار البيان إلى أن "الطريق أصبح الآن ممهدا لتحقيق هذه النتيجة، وإنقاذ الأرواح، وتقديم الإغاثة لشعب غزة، وتهدئة التوترات الإقليمية".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة