الصحف العالمية اليوم: هاريس تغازل الناخبين باقتصاد الفرص ودعم الطبقة المتوسطة.. وترامب يهاجمها.. إضراب مليون طبيب فى الهند بعد اغتصاب وقتل متدربة.. 92% من المسلمين يشعرون بأمان أقل فى بريطانيا بعد أحداث الشغب

السبت، 17 أغسطس 2024 02:15 م
الصحف العالمية اليوم: هاريس تغازل الناخبين باقتصاد الفرص ودعم الطبقة المتوسطة.. وترامب يهاجمها.. إضراب مليون طبيب فى الهند بعد اغتصاب وقتل متدربة.. 92% من المسلمين يشعرون بأمان أقل فى بريطانيا بعد أحداث الشغب دونالد ترامب وكامالا هاريس
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عددا من القضايا أبرزها مغازلة كامالا هاريس للناخبين بملف الاقتصاد وإضراب مليون طبيب فى الهند.


الصحف الأمريكية
ترامب يهاجم خطة هاريس الاقتصادية: ستجعل التكاليف أسوأ 100 مرة


هاجم الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب الخطة الاقتصادية الجديدة لنائبة الرئيس كامالا هاريس، مدعيًا أن مقترحاتها ستجعل التكاليف "أسوأ 100 مرة".

وكتب على موقع "تروث سوشيال" الاجتماعى : "إذا كنتم تعتقدون أن الأمور باهظة الآن، فستصبح أسوأ 100 مرة إذا حصلت كامالا على أربع سنوات كرئيسة".

وأطلق الرئيس السابق ثلاثة منشورات متتالية تنتقد أجندة هاريس الاقتصادية، والتي كشفت عنها يوم الجمعة أثناء حملتها في ولاية كارولينا الشمالية. وقالت الحملة إن المجموعة الواسعة من المقترحات - والتي تتراوح من خفض الضرائب وتوسيع الاعتمادات الضريبية لرعاية الأطفال ومشتري المنازل لأول مرة وحظر فيدرالي على رفع أسعار البقالة - تمثل أولويات في أجندة نائبة الرئيس لأول 100 يوم لها في منصبها إذا تم انتخابها في نوفمبر.

في منشوراته، قارن ترامب خطة هاريس بأجندة شيوعية.

وكتب في إحدى المنشورات "وفقًا لخطتها، ستنفذ كامالا ضوابط الأسعار على الطريقة السوفييتية"، مضيفًا "ستلغي الرعاية الصحية الخاصة، وتجعل سياسات الضرائب السخيفة في كاليفورنيا قانونًا للبلاد، مما يعني أن كل أمريكي سيخضع للضريبة بنسبة تصل إلى 80% من دخله!"

وفي منشور آخر، قال، "إذا انتُخبت كامالا ونفذت سقوف الأسعار الشيوعية، فستكون هناك مجاعة وجوع وفقر، وهو ما لم نشهده من قبل".

وذكر تحليل من لجنة الميزانية الفيدرالية المسئولة أن اقتراح هاريس قد يكلف 1.7 تريليون دولار على مدى عقد من الزمان، مع 1.2 تريليون دولار من هذا المبلغ قادمة من التوسع المقترح في الائتمان الضريبي للأطفال.

وتواصلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية مع حملة هاريس للتعليق.

في هجومه، زعم ترامب أيضًا أن سياسات نائبة الرئيس يمكن أن تساعد المهاجرين غير المسجلين.

وكتب "سترفع الضرائب عليكم وتجعلكم تدفعون ثمن الرعاية الصحية المجانية والسكن المجانى فى الفنادق الفاخرة لملايين الأجانب غير الشرعيين".

ولم يتضمن إعلان هاريس ذكرًا مباشرًا لأحكام المهاجرين غير المسجلين. ومع ذلك، فقد دعت إلى خفض أسعار الأدوية الموصوفة وتوسيع الإسكان بأسعار معقولة من خلال بناء ثلاثة ملايين وحدة سكنية جديدة.

وأعلن الرئيس السابق عن قائمة مقترحاته الاقتصادية الخاصة، حيث يتنافس المرشحان على ما يُعتبر القضية الرئيسية للناخبين قبل الانتخابات. يبدو أن هاريس وافقت على إحدى سياساته في الدعوة إلى إعفاء إكراميات العاملين في مجال الخدمة والضيافة من الضرائب - وهى الخطوة التي فاجأت الديمقراطيين.

دراسة: 44 ألف إعلان لترامب مقابل 33 ألف لبايدن وهاريس منذ 12 يوليو


كشفت دراسة من مشروع ويسليان للإعلام، أن الأمريكيين يرون إعلانات مؤيدة للرئيس السابق دونالد ترامب أكثر من تلك التي تدعم المرشحة الرئاسية الديمقراطية المفترضة كامالا هاريس، وفقا لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وجدت الدراسة، أنه منذ 12 يوليو، تم بث 44000 إعلان لصالح ترامب. نصف هذه الإعلانات جاءت من منصة تابعه له وهى "ماجا" (اختصار لشعار ترامب لنجعل أمريكا عظيمة مجددا )، التي أصدرت حوالي 22800 إعلان. كما رعت مجموعة "حافظوا على أمريكا " وهي مجموعة خارجية أخرى مؤيدة لترامب، حوالي 6100 إعلان.

منذ منتصف يوليو، زادت حملة ترامب من حضورها، ورعت ما يقرب من 15000 إعلان تكلفت أكثر من 10 ملايين دولار.

على الجانب الديمقراطي، عزز حوالي 32700 إعلانات بايدن وهاريس. وقد بثت حملة نائبة الرئيس، التي تشكلت بعد قرار بايدن بعدم الترشح لإعادة انتخابه في أواخر يوليو ، 12 ألف إعلان. وجاء نفس المبلغ من مجموعة "المستقبل إلى الأمام"، وهي مجموعة خارجية متحالفة مع الديمقراطيين.

ومع ذلك، أنفق الجانب الديمقراطي المزيد، حيث أنفق 63 مليون دولار مقارنة بـ 49 مليون دولار أنفقت على الإعلانات التي تدعم ترامب، وفقًا للدراسة.

وقال ترافيس ريدوت، المدير المشارك للمشروع ، في بيان: "لقد أعطى التغيير في المنافسة الرئاسية كلا الحزبين حوافز جديدة للإعلان، حيث أن نائبة الرئيس هاريس ليست معروفة مثل الرئيس السابق ترامب أو الرئيس بايدن".

سلط كلا الجانبين الضوء على قضايا سياسية مختلفة في إعلاناتهما.

وتشير إعلانات حملة هاريس وتلك القادمة من مجموعة "المستقبل إلى الأمام"، إلى الإجهاض والرعاية الصحية والإسكان بأسعار معقولة والأدوية الموصوفة. ووجدت الدراسة أن غالبية الإعلانات المؤيدة لهاريس تركز على السلامة العامة، وتربطها بخلفية هاريس كمدع عام سابق.

وعلى جانب الحزب الجمهوري، تركز إعلانات حملة ترامب وتلك القادمة من مجموعة ماجا بشكل كبير على الهجرة والسلامة العامة والأفيونيات والأدوية الموصوفة، وفقًا للدراسة.

وقالت إيريكا فرانكلين فاولر، المديرة المشاركة للمشروع : "يبث ترامب وحلفاؤه إعلانات تحاول ربط هاريس بقضايا أمن الحدود والهجرة غير الشرعية والجريمة بينما تروج هاريس وحلفاؤها لسجلها كمدعية عامة وخلفيتها كابنة مهاجر ومقارنة عملها من أجل الطبقة المتوسطة بعمل ترامب".

الصحف البريطانية
كامالا هاريس تغازل الناخبين بـ"اقتصاد الفرص" ودعم الطبقة المتوسطة

كشفت كامالا هاريس، نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكيـة عن اقتراح حملتها الاقتصادية في ولاية كارولينا الشمالية لبناء ما أسمته "اقتصاد الفرص" الذي يركز على الطبقة المتوسطة.

وقالت في تجمع انتخابى: "يجب أن يكون راتبك كافياً لتزويدك أنت وعائلتك بنوعية حياة جيدة ...  لا ينبغي لأي طفل أن يكبر في فقر.  بعد سنوات من العمل الشاق، يجب أن تكون قادرًا على التقاعد بكرامة، ويجب أن تكون قادرًا على الانضمام إلى نقابة إذا اخترت ذلك".

ولخفض تكاليف المعيشة، قالت هاريس للتجمع إنها تنوي خفض البيروقراطية غير الضرورية والروتين، وملاحقة التحقيقات في السلوك المناهض للمنافسة في إمدادات الغذاء، واقتراح حظر فيدرالي على التلاعب بالأسعار في الغذاء.

وقالت هاريس إن التضخم انخفض إلى أقل من 3% لأول مرة منذ مارس 2021، وفقًا لتقرير فيدرالي حديث.

وقالت هاريس: "لقد تحسنت سلاسل التوريد لدينا الآن، ولا تزال الأسعار مرتفعة للغاية". "تشهد العديد من شركات الأغذية الكبرى أعلى أرباح لها منذ عقدين من الزمن.  أعلم أن معظم الشركات تخلق فرص عمل، وتساهم في اقتصادنا وتلعب وفقًا للقواعد. لكن البعض لا يفعل ذلك، وهذا ليس صائبا. ونحن بحاجة إلى اتخاذ إجراء ".

وجاءت تعليقات هاريس قبل المؤتمر الوطني الديمقراطي فى شيكاغو الاثنين حيث قد يتوقع المراقبون السياسيون سماع المزيد من التفاصيل حول أجندتها الاقتصادية.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن ولاية كارولينا الشمالية تعتبر أيضًا نقطة محورية خاصة للحملة الجديدة. كان باراك أوباما آخر مرشح رئاسي ديمقراطي يفوز بولاية كارولينا الشمالية، حيث حقق فوزًا بفارق 0.32 نقطة مئوية في عام 2008. تشير استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أن ولاية كارولينا الشمالية قريبة بما يكفي لمنح الأصوات للديمقراطيين فى انتخابات 2024، وخاصة بعد أن حلت هاريس محل جو بايدن بعد انسحابه في أواخر يوليو. قالت هاريس إنها زارت الولاية 16 مرة كنائبة للرئيس.


استطلاع: 92% من المسلمين يشعرون بأمان أقل فى بريطانيا بعد شغب اليمين المتطرف

أظهر استطلاع رأي أن العديد من المسلمين يشعرون بأمان أقل للعيش في المملكة المتحدة بعد أن استهدف مثيرو الشغب اليمينيون المتطرفون المساجد والفنادق التي تؤوي طالبي اللجوء، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته منظمة تعداد المسلمين، وهي منظمة بيانات تركز على المسلمين والأقليات العرقية، أن 92 في المائة يشعرون "بأمان أقل بكثير" نتيجة للاضطراب العنيف. وأفاد الاستطلاع، الذي أجري بين 5 و 6 أغسطس مع لجنة من 1519 مشاركًا من خلفيات مختلفة، أن واحدًا من كل ستة أشخاص تعرض شخصيًا لهجمات عنصرية منذ بدء أعمال الشغب في 30 يوليو، بينما شهد اثنان من كل ثلاثة أشخاص واحدة.

وتعد الهجمات اللفظية هي الأكثر شيوعًا التي يواجهها المسلمون بنسبة 28 % تليها نسبة 16 % يسجلون إساءة عبر الإنترنت. وقال 4% إنهم تعرضوا لهجوم جسدي في الأسابيع التي تلت الاضطرابات.

وقال صادق دروسات، أحد مؤسسي تعداد المسلمين: "لقد سمعنا قصصًا عن المحجبات اللاتي لا يشعرن بالأمان لمغادرة منازلهن أو الذهاب إلى العمل. لقد رأينا حملة شعواء موجهة ضد أتباع الديانة الإسلامية الذين يذكرون الله ورسوله ويشعر الناس بالقلق على سلامتهم".

وقالت الصحيفة إن أفراد من اليمين المتطرف استهدفوا لأيام المساجد والشركات المملوكة للمسلمين والفنادق التي تؤوي طالبي اللجوء في مدن بما في ذلك لندن وليفربول وبريستول وبلاكبول وبلفاست، بعد اندلاع أعمال العنف بعد انتشار معلومات مضللة في أعقاب طعن ثلاث فتيات في فصل رقص في ساوثبورت في 29 يوليو. واشتبه فى أن مرتكب الحادث طالب لجوء مسلم، وهو ما تم نفيه.

وكان مركز ساوثبورت الإسلامي أحد المساجد التي استهدفها مثيرو الشغب من اليمين المتطرف الذين أشعلوا النار في السيارات ورشقوا المباني المحلية بالحجارة. ومنذ أعمال الشغب، تم اعتقال أكثر من 900 شخص واتهام أكثر من 400 شخص على مستوى البلاد، بما في ذلك الكراهية العنصرية.

وأعلن مركز ليستر الإسلامي أن المساجد في جميع أنحاء البلاد نصحت المصلين باتخاذ تدابير السلامة بما في ذلك الامتناع عن التحرك بمفردهم وتجنب مغادرة منازلهم بعد غروب الشمس والتفكير في التحرك في مجموعات "لتجنب أن يكونوا هدفًا".

إضراب مليون طبيب فى الهند 24 ساعة احتجاجا على اغتصاب وقتل طبيبة متدربة

اضراب فى الهند احتجاجا على اغتصاب طبيبة
اضراب فى الهند احتجاجا على اغتصاب طبيبة

 

بدأت المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء الهند في رفض المرضى باستثناء الحالات الطارئة حيث بدأ المهنيون الطبيون إضرابا لمدة 24 ساعة احتجاجًا على اغتصاب وقتل طبيبة في مدينة كلكتا الشرقية.

ومن المتوقع أن ينضم أكثر من مليون طبيب إلى إضراب يوم السبت، مما أدى إلى شل الخدمات الطبية في جميع أنحاء أكثر دول العالم سكانًا. وقالت المستشفيات إن أعضاء هيئة التدريس من الكليات الطبية تم استدعاؤهم للخدمة في حالات الطوارئ، وفقا لوكالة رويترز للأنباء .

أدى الإضراب، الذي بدأ في الساعة 6 صباحًا ، إلى قطع الوصول إلى الإجراءات الطبية الاختيارية والاستشارات الخارجية، وفقًا لبيان صادر عن الجمعية الطبية الهندية (IMA).

وستستمر أقسام الحوادث في المستشفيات، التي تتعامل مع حالات الطوارئ، في العمل.

واغتصبت طبيبة متدربة تبلغ من العمر 31 عامًا وقتلت الأسبوع الماضي داخل كلية طبية في كلكتا حيث كانت تعمل، مما أثار احتجاجات على مستوى البلاد بين الأطباء ورسم أوجه التشابه مع حادث اغتصاب جماعي سيئ السمعة وقتل طالبة تبلغ من العمر 23 عامًا في حافلة متحركة في نيودلهي في عام 2012.

وشوهد وجود مكثف للشرطة خارج كلية الطب ، حيث وقعت الجريمة، يوم السبت بينما كانت مباني المستشفى مهجورة، وفقًا لوكالة أنباء ANI.

وأيدت ماماتا بانيرجي، رئيسة وزراء ولاية البنغال الغربية، التي تضم كلكتا، الاحتجاجات في جميع أنحاء الولاية، وطالبت بالتعجيل بالتحقيق ومعاقبة المذنبين بأقوى طريقة ممكنة.

ظل عدد كبير من العيادات الخاصة ومراكز التشخيص مغلقة في كلكاتا يوم السبت.

وفي ولاية أوديشا، اصطف المرضى في طوابير وكان كبار الأطباء يحاولون إدارة الازدحام، حسبما قال الدكتور برابهاس رانجان تريباثي، المشرف الطبي الإضافي لمعهد عموم الهند للعلوم الطبية في مدينة بوبانسوار.

وقال: "الأطباء المقيمون مضربون بالكامل، وبسبب ذلك، يتزايد الضغط على جميع أعضاء هيئة التدريس، مما يعني كبار الأطباء".

واصطف المرضى في طوابير في المستشفيات، وبعضهم لم يكن على علم بأن هذا الإجراء لن يسمح لهم بالحصول على الرعاية الطبية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة