العالم هذا المساء.. اندلاع حريق فى مبنى سومرست هاوس التاريخى وسط لندن.. حرائق تلتهم عشرات السيارات وسط تل أبيب.. وانقطاع الكهرباء كليا عن جميع الأراضى اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية.. فيديو وصور

السبت، 17 أغسطس 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. اندلاع حريق فى مبنى سومرست هاوس التاريخى وسط لندن.. حرائق تلتهم عشرات السيارات وسط تل أبيب.. وانقطاع الكهرباء كليا عن جميع الأراضى اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية.. فيديو وصور العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

حريق فى مبنى سومرست هاوس التاريخى وسط لندن

قالت إدارة الإطفاء فى لندن إن 15 سيارة إطفاء ونحو 100 رجل إطفاء توجهوا لإخماد حريق اندلع اليوم السبت فى مبنى سومرست هاوس وسط لندن حيث أمكن رؤية سُحب الدخان الأسود الكثيف فى الأفق، حسبما ذكرت ديل ميل.

وذكرت الإدارة فى بيان "تتصدى الطواقم لألسنة اللهب الموجودة فى جزء من سقف المبنى"، مضيفة أن سبب الحريق لا يزال مجهولا.

ويعود تاريخ سومرست هاوس الواقع على ضفاف نهر التيمز إلى عام1547. وكان فيما سبق قصرا ملكيا وهو مركز ثقافى وترفيهى فى الوقت الحالي.

ويقع فى الجناح الشمالى من المبنى معرض كورتولد الذى يضم إحدى أعظم المجموعات الفنية فى العالم.

حرائق تلتهم عشرات السيارات وسط تل أبيب وقوات الإطفاء تحاول السيطرة

اندلع حريق فى شارع حاى آدم فى تل أبيب وانتشر إلى مرآب يقع بالقرب من مبنى سكني، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية يوم السبت، نقلاً عن سلطة الإطفاء والإنقاذ بمنطقة دان.


وقالت صحيفة "جيروزليم بوست" الإسرائيلية إن 4 فرق إطفاء وصلت فى البداية إلى مكان الحادث، وتم إرسال 5 فرق أخرى لاحقًا.


ووفقا للصحيفة، تلقى مركز الطوارئ 102 تقارير عن حريق فى شجرة فى جنوب تل أبيب حوالى الساعة 2:30 مساءً.

ولم تذكر الصحيفة الإسرائيلية سبب اندلاع الحريق، ولا الخسائر المادية الناجمة عنه.

انقطاع الكهرباء كليا على جميع الأراضى اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية

أعلنت مؤسسة الكهرباء بلبنان انقطاع التيار الكهربائى عن كامل أراضيه، بعد الخروج القسرى ، اليوم السبت، لآخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهرانى كانت متبقية على الشبكة الكهربائية من الخدمة بالكامل، وتمت الاستعانة بمخزونات الوقود لدى الجيش الللبنانى إلى جانب المولدات ، فيما تستمر مساعى الحصول على الوقود العراقى .

ومن جانبها ، أوضحت مؤسسة الكهرباء أن هذا جراء نفاد خزين المعمل من مادة الغاز أويل بالكامل، ما أدى إلى توقف التغذية بالتيار الكهربائي كليًا عن جميع الأراضي اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية في لبنان (مطار، مرفأ، مضخات مياه، صرف صحي، وغيرها)، وفق "لبنان 24 ".

لبنان

وأكدت المؤسسة استنفاد جميع الإجراءات الاحترازية الممكن اتخاذها من قبل مؤسسة كهرباء لبنان من أجل إطالة فترة إنتاج الطاقة بأقصى حدودها الدنيا الممكنة، في ظل الظروف الحالية المختلفة.

وأضافت المؤسسة ، أنه سبق لها أن حذرت من قرب انتهاء مخزون الوقود حيث أصدرت بيانين بتاريخ 07/08/2024 و 27/07/2024، حول الأزمة ذاتها، والمؤسسة فى انتظار ما ستؤول إليه الأمور فيما خص مساعي الجهات المعنية لمعالجة مسألة تزويد مادة الغاز أويل لمؤسسة كهرباء لبنان، سواء من خلال اتفاقية التبادل مع العراق أو غيرها من المصادر.

وأوضحت مؤسسة الكهرباء أنها تترقب تنفيذ الاتفاق الموقّع مع العراق بشأن تزويد البلاد بكميات من الديزل الأحمر، لتشغيل محطات الكهرباء التي اضطرت إلى التوقف بشكل كامل عن العمل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة