باير ليفركوزن يستهل الموسم بلقب كأس السوبر الألماني على حساب شتوتجارت

السبت، 17 أغسطس 2024 11:58 م
باير ليفركوزن يستهل الموسم بلقب كأس السوبر الألماني على حساب شتوتجارت باير ليفركوزن
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل فريق باير ليفركوزن مشوار الموسم الجديد، بتحقيق لقب كأس السوبر الألماني، والذي جاء على حساب نظيره شتوتجارت، بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل الإيجابي بين الفريقين 2-2، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء السبت، على ملعب باي ارينا، في السوبر الألماني 2024-2025.

تقدم ليفركوزن عبر فيكتور بونيفاس في الدقيقة 11، وتعادل إنزو ميلوت في الدقيقة 15 سريعا لصالح شتوتجارت، لكن ليفركوزن أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مارتن تيريير في الدقيقة 37.

وفي الشوط الثاني، سجل دينيز أونداف هدف شتوتجارت الثاني في الدقيقة 63، ليسجل باتريك شيك هدفا قاتلا في الدقيقة 88 لتذهب المباراة إلى ركلات ترجيح، والتي حسمها ليفركوزن لصالحه 4-3.

ونجح باير ليفركوزن إلى إحراز كأس السوبر الألماني للمرة الأولىفي تاريخه، حيث سبق له أن خسر أمام فيردر بريمن بركلات الترجيح في مشاركته الوحيدة عام 1993.

في المقابل، فشل شتوتجارت في تحقيق ثان ألقاب في كأس السوبر الألماني، حيث حصل على اللقب مرة واحدة في مشاركته الوحيدة بفوزه على هانوفر 3-1 في 1992.

كان ليفركوزن قد أنهى الموسم الماضي في الدوري الألماني برصيد 90 نقطة، بينما حل شتوتجارت في المركز الثاني في "بوندزليجا" متقدما على العملاق بايرن ميونخ.

ويعد فريق باير ليفركوزن بقيادة مدربه الشاب الإسباني تشابي ألونسو أول نادٍ في تاريخ ألمانيا يفوز بلقب "بوندسليجا" دون هزيمة، حيث حقق 28 فوزا مقابل 6 تعادلات، وهو الرقم القياسيالذي أفلت من قبضة بايرن ميونخ المتوّج بدرع الدوري 33 مرة.

وحقق ليفركوزن أيضا ثنائية تاريخية بفوزه بكأس ألمانيا ، بعدما فاز على كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية 1-0، ووصل إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، وخسر أمام أتالانتا الإيطالي 0-3، في هزيمته الوحيدة في 53 مباراة خاضها في الموسم الماضي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة