برشلونة يتفوق على فالنسيا فى تاريخ المواجهات قبل موقعة الدوري الإسباني

السبت، 17 أغسطس 2024 05:30 م
برشلونة يتفوق على فالنسيا فى تاريخ المواجهات قبل موقعة الدوري الإسباني برشلونة
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسعى فريق برشلونة الإسباني لانطلاقة قوية بقيادة مدربه الجديد الألماني هانزي فليك، عندما يستهل مشواره بالدوري مساء اليوم، السبت، بمواجهة فالنسيا للمرة الأولى منذ 42 عامًا.

ونجح برشلونة فى تحقيق انطلاقاته الإيجابية فى المواسم العشرة الأخيرة في الليجا، التي بلغت فيها نسبة فوزه 70 فى المئة، ومنذ موسم 2014ـ2015 فاز برشلونة في 7 من مبارياته الافتتاحية العشر بالدوري، مع خسارة وتعادلين.

ووفقًا للموقع الرسمي للفريق الكتالونى، فاز برشلونة فى 6 مباريات افتتاحية على ملعبه، الذي توج باللقب 5 مرات خلال تلك المدة مقابل 4 لريال مدريد وواحد لأتلتيكو مدريد.

وكان آخر تعادلين الموسمين الماضيين في عهد المدرب السابق تشافي هيرنانديز، أمام رايو فايوكانو في 2022، وخيتافي 2023 بنتيجة سلبية، بينما كانت الخسارة الوحيدة أمام أتلتيك بلباو بسان ماميس 2019 بهدف نظيف.

وواجه برشلونة نظيره فالنيسا، 3 مرات في المباريات الافتتاحية في الدوري الإسباني منذ موسم 1934ـ1935، حيث فاز الفريق الكاتالوني مرتين، على ملعبه 1958 بسداسية نظيفة، وفي فالنسيا بهدفين نظيفين 1963، وخسر الثالثة 1982 بنتيجة 1ـ2.

ويمتلك برشلونة أفضلية واضحة على منافسه في تاريخ المواجهات، حيث التقى الفريقان في 178 مباراة، فاز برشلونة فى 89 مقابل 43 خسارة، بينما تعادلا 46 مرة.

ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي هو هدّاف مواجهات برشلونة وفالنسيا برصيد 27 هدفًا.

ويعود آخر فوز لفريق فالنسيا على برشلونة إلى موسم 2019ـ2020 عندما تغلب على ملعبه بهدفين نظيفين، فيما خسر بعدها 6 مباريات وتعادل في اثنتين.

يحل برشلونة الإسباني ضيفا على نظيره فالنسيا في العاشرة والنصف مساء اليوم السبت، خلال المباراة التي تجمع الفريقين في الجولة الافتتاحية من الموسم الجديد للدوري الاسباني، وذلك على ملعب "ميستايا" معقل الخفافيش.

ويسعى برشلونة تحت قيادة مدربه الجديد الألماني هانزي فليك، لبداية الموسم بكل قوة وتأكيد جدارته بالمنافسة على اللقب هذا الموسم، بعد جولة تحضيرية قوية حقق فيها العديد من الانتصارات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة