تشاد: 60 حالة وفاة على الأقل بسبب الفيضانات في إقليم تيبستي

السبت، 17 أغسطس 2024 03:56 م
تشاد: 60 حالة وفاة على الأقل بسبب الفيضانات في إقليم تيبستي فيضانات - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات المحلية في إقليم تيبستي التشادي مقتل ستين شخصًا على الأقل من جراء فيضانات وقعت خلال الفترة ما بين يومي الجمعة 9 والأربعاء 14 أغسطس الحالي.
 
وذكر راديو فرنسا الدولي في نشرته الأفريقية أن مقاطعات إقليم تيبستي - الواقع في أقصى الصحراء الشمالية لتشاد - الست تأثرت بشدة بهذه الفيضانات،فقد دمر الآف المتاجر وجرفت مياه الأمطار عددا كبيرا من المركبات.
 
من جانبها أكدت فاطمة بوكار كوسي وزيرة العمل الإنساني والتضامن الاجتماعي التشادية - التي ترأست اجتماعا طارئا يوم الأربعاء 14 أغسطس في تيبستي - أن الوضع مزري،مشيرة إلى أنه يجري تعبئة الغذاء والمعونات اللازمة لمساعدة الضحايا،وأعربت عن أسفها لعدم إمكانية الوصول إلى بعض المناطق المتضررة.
 
وقالت على صفحتها على فيسبوك في منشور أرادت من خلاله طمأنة سكان المنطقة :" لقد قمنا بتطوير خطة مساعدة وسيتم تنفيذها على الفور" .
 
وحسب هيئة الأرصاد الجوية الوطنية فإن الفيضانات في هذه المنطقة ناجمة عن الأمطار الغزيرة،مشيرة إلى أنها لم تشهد أمطارا بهذه الكثافة منذ أكثر من ثلاث سنوات. 
 
وأوضحت في الوقت ذاته أن إنجامينا ليست بمنأى عن سوء الأحوال الجوية فقد أُجبر بعض السكان على مغادرة منازلهم بسبب ارتفاع منسوب المياه.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة