ذروة مصيف مطروح والساحل الشمالى تنعش جميع الأنشطة.. ارتفاع نسب الإشغال المصيفى والفندقى.. شواطئ مدينة مرسى مطروح تستقبل المصطافين مع تزايد الإقبال على الكورنيش الجديد.. صور

السبت، 17 أغسطس 2024 07:00 م
ذروة مصيف مطروح والساحل الشمالى تنعش جميع الأنشطة.. ارتفاع نسب الإشغال المصيفى والفندقى.. شواطئ مدينة مرسى مطروح تستقبل المصطافين مع تزايد الإقبال على الكورنيش الجديد.. صور شاطئ بلو ساند الكورنيش الجديد بمطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز مصيف مطروح، بتنوع وتعدد الشواطئ، التي تجذب ملايين المصطافين سنوياً، مع تزايد الأعداد بشكل مطرد، مما يزيد حالة الرواج والزحام في معظم الشواطئ، وخلال السنوات الأخيرة ظهرت شواطئ جديدة، بطول حوالي 8 كيلومتر، من الشواطئ البكر والنقية وذات الطبيعة المميزة، لم تكن مستغلة من قبل، بسبب صعوبة الوصول إليها، حتى تم إنشاء الكورنيش الجديد " كورنيش الأُبَيض، فأصبحت تجذب آلاف المصطافين يومياً، مما ساهم في تخفيف الزحام بالشواطئ الأخرى، في ظل زيادة الإقبال على مصيف مطروح.

وساهم إنشاء الكورنيش الجديد، الذي يبدأ من طريق شاطئ الغرام وكليوباترا وحتى شاطئ الأُبَيض غرباً، بطول 8 كيلومتر، في فتح شواطئ جديدة، قبالة قرية القصر، غربي مرسى مطروح، وتيسير الوصول إليها،  بعد أن كانت غير مستغلة لصعوبة الوصول إليها وعدم توافر الخدمات بها، وهي من أجمل شواطئ المنطقة، وتم الانتهاء من أعمال رصف طريق الكورنيش الجديد، وأعمال المرافق والخدمات، وافتتاحه قبل 4 سنوات، بمواصفات ومستوى حضاري وسياحي، وأصبح مقصداً لآلاف المصطافين يومياً.

وتشهد الفترة الحالية، ذروة المصيف، مع توافد عشرات الآلاف من الأسر المصرية والسياح، على شواطئ مطروح والساحل الشمالي، وارتفاع نسب الإشغال المصيفي والفندقي، وانتعاش جميع الأنشطة مع الانتعاش السياحي. 

وتناسب أسعار إيجار السكن المصيفي بمطروح، مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية، وتتغير الأسعار بحسب زيادة الطلب، وحسب التوقيت من المصيف، في ظل وجود عدد من الفنادق الشعبية والسياحية العادية ذات الإيجارات المتفاوتة حسب مستوى وموقع كل فندق، والفنادق المصنفة سياحيا بعدد النجوم، وكذلك آلاف الشقق المفروشة والشاليهات التى تتفاوت ما بين الشعبية والمتوسطة والفاخرة التى تطل على البحر مباشرة أو ذات الموقع المميز والفرش والتجهيزات.

ويتوافد المصطافون، من كل أنحاء مصر ومن خارجها، مستقلين سياراتهم الخاصة أو الأجرة والأتوبيسات العامة أو القطار المكيف، الذي يعمل خلال فترة الصيف، من وإلى القاهرة، أو على متن الطائرات الشارتر إلى مطاري مرسى مطروح والعلمين.

وتتوافر وسائل الانتقال الداخلية المختلفة، من وإلى جميع الشواطئ والمتنزهات، إلى جانب وجود الطفطف على كورنيش مدينة مرسى مطروح، والذي يعد وسيلة انتقال ترفيهية، يقبل عليها المصطافون، حيث يترك أصحاب السيارات سياراتهم لركوبه من أجل التنزه.

وكان مصيف مطروح، قديماً،  شبه خاص لاقتصاره على فئات بعينها، من بينها ملوك وأمراء أسرة محمد على، ونخبة المجتمع المصري، قبل أن تًمهد الطرق وتتوفر الخدمات، واستمرت مطروح مصيفًا مفضلا لرؤساء مصر ووزرائها وعدد من لخليجيين، ومع تزايد الخدمات وتوافر وسائل المواصلات، ومع ذيع صيت جمال وسحر شواطئ وطبيعة مطروح البكر،  وطقسها المعتدل بدأ تزايد أعداد المصطافين، كل عام عن سابقه، من بضعة مئات إلى بضعة آلاف، وصلت إلى مئات الآلاف قبل ربع قرن، واستمر هذا التزايد حتى وصل عدد المتوافدين على محافظة مطروح، من كل الفئات، لقضاء إجازة المصيف فى السنوات الأخيرة إلى أكثر من 7 ملايين مصطاف، للاستمتاع بالشواطئ الممتدة من الإسكندرية شرقًا وحتى مرسى مطروح غربًا، بطول نحو 300 كيلو متر.

وتصنف شواطئ مطروح والساحل الشمالي، على أنها من أجمل مناطق البحر المتوسط، لصفاء المياه ونعومة رمالها البيضاء، وتدرج ألوان مياه البحر، ما بين الصافى الرقراق والتركواز والأزرق الفاتح والأزرق الغامق، إضافة إلى كثرة الخُلجان، مما يجعل الأمواج هادئة وعمق الشواطئ متدرج، بشكل آمن للصغار والكبار ممن لا يجيدون السباحة، إضافة إلى الهدوء والخصوصية والطقس المعتدل.

جميع شواطئ مطروح مفتوحة مجاناً، فلا توجد شواطئ خاصة، إلا قليلاً، وهى غالباً تقع فى القرى السياحية بالساحل الشمالى، أما شواطئ مدينة مرسى مطروح، فهي شواطئ عامة ما عدا عدد قليل جداً خاص بالفنادق التى تقع عليه.

وتنتشر الشواطئ شرقاً وغرباً مثل شاطئ مطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ روميل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ البسنت، وشاطئ الهنا،  ويقع شاطئي العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة مواجه للمدينة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وتقع غرب المدينة الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، من بينها شواطئ الأُبيض العام وبلو بيتش والنخيل والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

السباحة في شواطئ مطروح بعد غروب الشمس
السباحة في شواطئ مطروح بعد غروب الشمس

 

السباحة وقت غروب الشمس شواطئ مطروح
السباحة وقت غروب الشمس شواطئ مطروح

 

جمال وتميز مصيف مطروح
جمال وتميز مصيف مطروح

 

ذروة المصيف تنعش شواطئ مطروح
ذروة المصيف تنعش شواطئ مطروح

 

روعة الغروب على شواطئ الكورنيش الجديد  - مطروح
روعة الغروب على شواطئ الكورنيش الجديد - مطروح

 

شاطئ بلو ساند الكورنيش الجديد -ىمطروح
شاطئ بلو ساند الكورنيش الجديد -ىمطروح

 

شواطئ الكورنيش الجديد - مطروح
شواطئ الكورنيش الجديد - مطروح

 

شواطئ غرب مرسى مطروح
شواطئ غرب مرسى مطروح

 

شواطئ مطروح  خصوصية وهدوء
شواطئ مطروح خصوصية وهدوء

 

عشاق البحر وقت الخروب
عشاق البحر وقت الخروب

 

مصيف مطروح
مصيف مطروح

 

نقاء وجمالب مياه شواطئ كورنيش مطروح الجديد
نقاء وجمالب مياه شواطئ كورنيش مطروح الجديد

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة