فالنسيا ضد برشلونة.. ليفاندوفسكي يقود هجوم البارسا في الدوري الإسباني

السبت، 17 أغسطس 2024 09:33 م
فالنسيا ضد برشلونة.. ليفاندوفسكي يقود هجوم البارسا في الدوري الإسباني برشلونة
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن هانز فليك المدير الفني لفريق برشلونة التشكيل الرسمي ضد فالنسيا، بالمباراة المقرر إقامتها في العاشرة والنصف مساء اليوم، السبت، على ملعب "ميستايا" معقل الخفافيش، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2024-25.

فالنسيا ضد برشلونة

وجاء تشكيل برشلونة كالتالي:

"تير شتيجن، كوندي، كوبارسي، إينييجو، بالدي؛ برنال، كاسادو؛ لامين يامال، رافينها، فيران؛ ليفاندوفسكي".

تشكيل برشلونة
تشكيل برشلونة

ويخوض برشلونة موسمه رقم 92 على مستوى الدوري الإسباني، بمواجهة فالنسيا في افتتاح منافسات موسم 2024 - 2025، وخلال 91 موسما، حقق البارسا الفوز فى 51 مباراة، وتعادل فى 17، وخسر 23 مواجهة.

وتعادل الفريق الكاتالوني خلال آخر موسمين في الليجا بالمباراة الافتتاحية بدون أهداف، أمام كل من رايو فاليكانو وخيتافي، بينما يعود آخر فوز لبرشلونة فى افتتاحية الليجا على حساب ريال سوسيداد بنتيجة 4 - 2 خلال موسم 2021 - 2022.

فالنسيا ضد برشلونة

ويسعى برشلونة، تحت قيادة مدربه الجديد الألماني هانزي فليك، لبداية الموسم بكل قوة وتأكيد جدارته بالمنافسة على اللقب هذا الموسم، بعد جولة تحضيرية قوية حقق فيها العديد من الانتصارات.

ويبحث برشلونة استعادة الأمجاد الغائبة عنه في الموسم الماضي، بعد أن خرج خالي الوفاض من جميع البطولات ورحيل مدربه تشافي هيرنانديز، أما فالنسيا سيحاول بشتى الطرق العودة إلى مصاف الأندية الكبرى في إسبانيا بعد فترة صعبة عاشها في السنوات الماضية.

ويعتبر اللقاء مع فالنسيا اختبارًا حقيقيًا لقوة برشلونة وقدرته على العودة إلى منصة التتويج، ويضع المدرب هانز فليك كل إمكانياته وخبراته في سبيل تحقيق هذا الهدف.

وواجه برشلونة نظيره فالنسيا، 3 مرات في المباريات الافتتاحية في الدوري الإسباني منذ موسم 1934ـ1935، حيث فاز الفريق الكاتالوني مرتين، على ملعبه 1958 بسداسية نظيفة، وفي فالنسيا بهدفين نظيفين 1963، وخسر الثالثة 1982 بنتيجة 1ـ2.

ويمتلك برشلونة أفضلية واضحة على منافسه في تاريخ المواجهات، حيث التقى الفريقان في 178 مباراة، فاز برشلونة فى 89 مقابل 43 خسارة، بينما تعادلا 46 مرة.

ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي هو هدّاف مواجهات برشلونة وفالنسيا برصيد 27 هدفًا.

ويعود آخر فوز لفريق فالنسيا على برشلونة إلى موسم 2019ـ2020 عندما تغلب على ملعبه بهدفين نظيفين، فيما خسر بعدها 6 مباريات وتعادل في اثنتين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة