لاعبة شطرنج تحاول تسميم منافستها بتلطيخ رقعة الشطرنج بالزئبق

السبت، 17 أغسطس 2024 04:55 م
لاعبة شطرنج تحاول تسميم منافستها بتلطيخ رقعة الشطرنج بالزئبق شطرنج
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه لاعبة شطرنج روسية حظرا مدى الحياة من المسابقات الرسمية بعد محاولتها تسميم منافستها بنشر مركبات الزئبق على رقعة الشطرنج الخاصة بها، حيث تواجه أمينة أباكاروفا، لاعبة شطرنج تبلغ من العمر 40 عامًا من جمهورية داغستان الروسية، اتهامات بمحاولة تسميم لاعبة أخرى خلال بطولة شطرنج فى مدينة محج قلعة الروسية.

تُظهر لقطات المراقبة من بطولة داغستان للشطرنج الكلاسيكى، المرأة البالغة من العمر 40 عامًا، وهى تنشر مادة تم تحديدها لاحقًا على أنها زئبق على رقعة الشطرنج وقطعها التى ستستخدمها لاحقًا لاعبة أخرى، هي أومايجانات عثمانوفا، كذلك تُظهر لقطات كاميرات المراقبة بوضوح أباكاروفا وهى تسير إلى الطاولة حيث كانت عثمانوفا على وشك اللعب، وتعبث برقعة الشطرنج وقطعها قبل أن تبتعد بلا مبالاة حتى لا تلفت الانتباه، وكانت أفعالها لتمر دون أن يلاحظها أحد على الأرجح لو لم تبدأ أومايجانات عثمانوفا فى الشعور بأعراض مثل الغثيان والدوار بعد 30 دقيقة فقط، بحسب oddity central.

انتهى الأمر بأومايجانات عثمانوفا، البالغة من العمر 30 عامًا، إلى الحاجة لمساعدة طبية ولا تزال تتعافى من محاولة التسمم، وأخبرت المراسلين الروس أنها بدأت تشعر بالسوء بعد بضع دقائق فقط من الجلوس على طاولة الشطرنج، وتعتقد أنها كانت لتموت لو لم تلاحظ شيئا غريبا على قطع الشطرنج الخاصة بها وعلى رقعة الشطرنج.

شطرنج
شطرنج

قالت عثمانوفا لـ"روسيا اليوم": "ما زلت أشعر بالسوء.. فى الدقائق القليلة الأولى، شعرت بنقص الهواء وطعم الحديد فى فمى.. كان على أن أقضى حوالى 5 ساعات على هذه الرقعة.. لا أعرف ماذا كان سيحدث لى لو لم أرها فى وقت سابق".

بعد أن أكد الأطباء أن الضحية تعرضت للتسمم بالزئبق، فحص منظمو بطولة الشطرنج لقطات كاميرا المراقبة ورأوا أمينة أباكاروفا تتلاعب برقعة شطرنج منافستها، وعندما واجهتها بالأدلة، اعترفت المرأة البالغة من العمر 40 عامًا، بمحاولة تسميم أومايجانات عثمانوفا بالزئبق من ميزان حرارة قديم كوسيلة "لإخراجها من البطولة"، واعترفت بأنها شعرت "بعداء شخصى" تجاه عثمانوفا.

ومع ذلك، نفت رغبتها فى إيذاء منافستها، مدعية أنها أرادت فقط تخويفها، الملفت أن أولئك الذين يعرفون أمينة أباكاروفا أعربوا عن بالغ دهشتهم وصدمتهم من تصرفاتها، ووصفوها بأنها مدربة شطرنج للأطفال لطيفة للغاية.

من الواضح أنها وعثمانوفا تعرفان بعضهما البعض منذ الطفولة وكانتا دائمًا منافستين على المستوى الإقليمى، وتفيد وسائل الإعلام الروسية أن أباكاروفا تواجه الآن الحرمان من الأهلية مدى الحياة، والفصل من العمل، والملاحقة الجنائية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة