مجلس النواب ينتصر لحماية الأطفال من جرائم الإنترنت؟ .. توصيات برلمانية لمواجهة مخاطر الشبكة العنكبوتية على النشء.. توصية بتشكيل لجنة "برلمانية حكومية" لمراجعة وضع استراتيجية للحماية من خطورة الإنترنت

السبت، 17 أغسطس 2024 10:19 ص
مجلس النواب ينتصر لحماية الأطفال من جرائم الإنترنت؟ .. توصيات برلمانية لمواجهة مخاطر الشبكة العنكبوتية على النشء.. توصية بتشكيل لجنة "برلمانية حكومية" لمراجعة وضع استراتيجية للحماية من خطورة الإنترنت أطفال - مجلس النواب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار دور الانعقاد الماضى لمجلس النواب، أولت اللجان النوعية بمجلس النواب عددا كبيرا من الملفات على طاولتها، ومن أبرز هذه الملفات كيفية مواجهة مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأطفال، وحمايتهم من أى أضرار قد تحدث لهم، سواء مشاكل صحية أو التعرض لقيم خاطئة، أو انفصال الأطفال اجتماعيا، أو إكسابهم أى سلوكيات عدوانية.

وناقشت لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، برئاسة النائبة درية شرف الدين، اجتماعين منفصلين بشأن الدور التوعوى لمؤسسات الدولة الإعلامية والثقافية بمخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية.

وأكدت لجنة الإعلام بمجلس النواب برئاسة النائبة درية شرف الدين، على أهمية توحيد الجهود لحماية الطفل المصرى من مخاطر النت والألعاب الإلكترونية، وأن يكون هناك ترابط وتنسيق ما بين الإعلام والثقافة والتعليم فى هذا الملف والخروج باستراتيجية قابلة للتنفيذ لحماية الطفل المصرى من هذه المخاطر.

أوصت لجنة الإعلام بمجلس النواب، دراسة اقتراح تدريس مادة الذكاء الاصطناعى بالمدارس، فى إطار وضع استراتيجية بشأن الدور التوعوى لمؤسسات الدولة الإعلامية والثقافية بمخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية للأطفال.

تضمنت أيضا توصيات لجنة الإعلام بمجلس النواب لجنة "برلمانية حكومية" فرعية من بعض أعضاء اللجنة ومشاركة ممثلى عدد من الجهات المعنية للنظر ومراجعة وضع استراتيجية لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت فى ظل وجود بيانات وإحصائيات رقمية واقعية على أن تتم مراعاة وضع ضوابط قانونية لبعض القيم التى تبثها المنصات الإلكترونية، ودراسة اقتراح تدريس مادة الذكاء الاصطناعى بالمدارس وأن تتضمنها برامج التلفزيون التعليمية.

كما أوصت اللجنة أيضا توزيع تكليفات محددة لكل جهة معنية حسب اختصاصها وتقديم مقترحاتها بشأن مخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية وأوجه معالجتها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة